اجتماع رباعي في أوروبا لبحث “خطة مرحلية” تبدأ بالرهائن وتنتهي بوقف حرب غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اجتماع رباعي في أوروبا لبحث “خطة مرحلية” تبدأ بالرهائن وتنتهي بوقف حرب غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اجتماع رباعي في أوروبا لبحث “خطة مرحلية” تبدأ بالرهائن وتنتهي بوقف حرب غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكي، بيل بيرنز، سيجتمع مع مسؤولين إسرائيليين ومصريين وقطريين للمساعدة في التوسط في صفقة الأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

يأتي ذلك في مسعى لوقف التصعيد في قطاع غزة، حيث تدفع الولايات المتحدة وقطر ومصر كل من إسرائيل وحماس لإعلان خطة مرحلية تبدأ بالإفراج عن الرهائن، وتؤدي في النهاية إلى انسحاب القوات الإسرائيلية، وإنهاء الحرب في غزة.

اقرأ ايضا: “هذه روايتنا.. لماذا طوفان الأقصى؟”.. مذكرة حماس تكشف أكاذيب إسرائيل وتطالب بوقف الحرب

وبحسب “رويتر”، فإن رئيس الموساد ديدي بارنا، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، سيشاركون في الاجتماع الذي سيعقد في أوروبا، لبحث جهود مكافحة الإرهاب، والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين.

وفي الأثناء، قالت حماس إن الحركة ستلتزم بأي قرار بوقف إطلاق النار في غزة تصدره محكمة العدل الدولية، يوم غد الجمعة، شرط التزام إسرائيل.

وأوضح أسامة حمدان المسؤول البارز في حماس – خلال مؤتمر صحفي في بيروت – أن الحركة ستفرج عن كل الرهائن لديها إذا أفرجت إسرائيل عن كل السجناء الفلسطينيين.

ونقلت شبكة “إن بي سي” عن مسؤول قطري قوله: “لن نعرض محادثات إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس للخطر بسبب خلافات مع أفراد”.

وأضاف: “الوساطة تتعلق بإنقاذ حياة الإسرائيليين المحتجزين والمدنيين الفلسطينيين وليس بالسياسيين”.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤول أمريكي أن الجدل بشأن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قطر لن يؤثر على جهود الوساطة في غزة.

اقرأ ايضا: حماس: سنلتزم بوقف إطلاق النار حال اتخذت محكمة العدل هذا القرار

وكان قد تم نشر تسريبات من لقاء جمع هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة بنتنياهو، وهاجم فيها الأخير قطر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة