أول تعليق من نتنياهو وبن غفير على قرار محكمة العدل الدولية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أول تعليق من نتنياهو وبن غفير على قرار محكمة العدل الدولية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أول تعليق من نتنياهو وبن غفير على قرار محكمة العدل الدولية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي، قائلًا: “إسرائيل ملتزمة بمواصلة الدفاع عن نفسها”.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية، أعلن نتنياهو أن التزام إسرائيل بالقانون الدولي لا يتزعزع، “وبنفس القدر من الالتزام المقدس سنواصل الدفاع عن بلدنا والدفاع عن شعبنا”.

اقرأ ايضا: بث مباشر لجلسة محكمة العدل الدولية

وأضاف: “ومثل أي دولة أخرى، لدى إسرائيل حق أصيل في الدفاع عن نفسها”، قائلًا: “إن المحاولة الدنيئة لحرمان إسرائيل من هذا الحق الأساسي هي تمييز صارخ ضد الدولة اليهودية، وقد تم رفضها بحق”.

وتابع: “تهمة الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل ليست كاذبة فحسب، بل إنها شنيعة، ويجب على الأشخاص المحترمين في كل مكان أن يرفضوها”.

نتنياهو قال كذلك إن إسرائيل ستواصل “الدفاع عن نفسها ضد حماس، وهي منظمة إرهابية تمارس الإبادة الجماعية”.

وأضاف: “سوف نستمر في تسهيل المساعدات الإنسانية، وبذل قصارى جهدنا لإبعاد المدنيين عن الأذى، حتى عندما تستخدم حماس المدنيين كدروع بشري”.

وكانت محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة في الأمم المتحدة، قد أمرت اليوم الجمعة، إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية في حربها في قطاع غزة.

وقالت المحكمة: “على دولة إسرائيل أن تتخذ كل الإجراءات التي في وسعها لمنع ارتكاب جميع الأفعال ضمن نطاق المادة الثانية من اتفاقية الإبادة الجماعية”.

وصوتت أغلبية كبيرة من أعضاء لجنة محكمة العدل الدولية المكونة من 17 قاضيًا لصالح اتخاذ إجراءات عاجلة تغطي معظم ما طلبته جنوب أفريقيا باستثناء توجيه الأمر بوقف العمل العسكري الإسرائيلي في غزة.

(تعليق بن غفير)

من جانبه، انتقد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، محكمة العدل الدولية لإصدارها سلسلة من الإجراءات المؤقتة ضد إسرائيل، واصفًا الهيئة الدولية بـ”معادية للسامية”.

وقال بن غفير – في تصريحات اليوم – : “إن قرار المحكمة المعادية للسامية في لاهاي يثبت ما كان معروفًا بالفعل: هذه المحكمة لا تسعى إلى العدالة، بل إلى اضطهاد الشعب اليهودي”.

اقرأ ايضا: حماس: قرار محكمة العدل يسهم في عزل إسرائيل ويفضح جرائمها في غزة

وأضاف: “لقد كانوا صامتين خلال المحرقة واليوم يواصلون النفاق ويخطون خطوة أخرى إلى الأمام”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة