إسرائيل توافق على إطلاق أسرى مقابل تسلمها جثتي جنديين لدى حماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل توافق على إطلاق أسرى مقابل تسلمها جثتي جنديين لدى حماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل توافق على إطلاق أسرى مقابل تسلمها جثتي جنديين لدى حماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، بموافقة إسرائيل على الإفراج عن محرري صفقة شاليط، الذين أُعيد اعتقالهم، مقابل تسليم حركة حماس جثتي جنديين أسيرين كانا قُتلا في العدوان على قطاع غزة في العام 2014.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن الاقتراح الذي وافقت عليه إسرائيل تم تمريره إلى حركة حماس، لافتة إلى أنه يشمل إطلاق سراح السجناء الذين أعيد اعتقالهم بعد تحريرهم ضمن صفقة جلعاد شاليط، مقابل الإفراج عن جثتي الرقيب أورون شاؤول والملازم هدار غولدن.

اقرأ ايضا: حماس: لا إرادة لدى إسرائيل للوصول إلى هدنة في غزة

ووفقا لمصادر تحدثت إلى هيئة البث، فقد تم إرسال الاقتراح إلى حركة حماس، لكنها لم ترد بعد.

وتوقعت أن يُطرح الاقتراح مُجددا على الطاولة، كجزء من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، التي ستُستأنف في القاهرة في الأيام المقبلة، بهدف الوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وتحتفظ حماس بجثتي شاؤول وغولدن، اللذين قتلا في غزة خلال حرب 2014.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يصوت غدا على مشروع قرار جديد بشأن وقف إطلاق النار في غزة

وكان ليئور لوتان، المفاوض الإسرائيلي السابق المكلف بملف الرهائن والجنود الذي يعتبرون في عداد المفقودين، قال قبل نحو عامين، إن حركة حماس، رفضت مبادلة جثتي الضابط والرقيب الإسرائيليين بنحو عشرين معتقلا فلسطينيا وعدد مماثل من الجثامين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة