إسرائيل تقرر توسيع عملية اجتياح رفح جنوب قطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تقرر توسيع عملية اجتياح رفح جنوب قطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تقرر توسيع عملية اجتياح رفح جنوب قطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن المجلسين الحربي والوزاري المصغر للشؤون الأمنية في إسرائيل، وافقا على توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ووفقًا لموقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، فإنه تمت الموافقة على “توسيع محسوب” لعملية إسرائيل في رفح، في تصويت أجري مساء أمس الخميس.

اقرأ ايضا: اجتياح رفح: مصر تحذر إسرائيل من هذه النقاط

ونقل “أكسيوس” عن مصدرين أن التوسع في العملية العسكرية لم يتجاوز الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

فيما قال مصدر ثالث إن توسيع العملية يمكن اعتباره تجاوزًا لهذا الخط، في وقت علقت به واشنطن إرسال بعض المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وأضاف المصدر أن مجلس الوزراء الأمني أصدر تعليماته للمفاوضين، في الوقت ذاته، بمواصلة الجهود للتوصل إلى اتفاق حول الرهائن.

وكررت واشنطن في أكثر من مناسبة مطالبها لإسرائيل بعدم تنفيذ عملية شاملة في رفح، الأمر الذي سيعرض حياة المدنيين للخطر.

وخلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، الأربعاء الماضي، قال بايدن: “أوضحت أنهم إذا دخلوا رفح، فلن أزودهم بالأسلحة”، مشيرًا إلى أن تل أبيب لم تقدم خطة مقنعة لتأمين المدنيين في رفح.

اقرأ ايضا: عباس: وضع غزة مؤسف.. وواشنطن الوحيدة القادرة على منع إسرائيل من اجتياح رفح

وردًا على ذلك، قال الأميرال دانيال هغاري كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، إن الجيش لديه الذخائر اللازمة لعملية رفح وغيرها من العمليات المقررة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة