إسرائيل تغتال دبلوماسيين إيرانيين وقياديًا بالحرس الثوري بقنصلية إيران في دمشق . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تغتال دبلوماسيين إيرانيين وقياديًا بالحرس الثوري بقنصلية إيران في دمشق . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تغتال دبلوماسيين إيرانيين وقياديًا بالحرس الثوري بقنصلية إيران في دمشق . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، غارات جوية استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في ريف العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى. 

وأكد مصدر أمني، وفقًا لوسائل إعلام إيرانية، مقتل القائد بالحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي في الغارات، فيما أفاد التلفزيون الإيراني بأن مبنى القنصلية دُمّر بالكامل.

اقرأ ايضا: العدل الدولية تأمر إسرائيل بضمان وصول مساعدات غزة: المجاعة تلوح في الأفق

كما نوه التلفزيون الإيراني إلى ورود أنباء عن مقتل عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين في الهجوم الإسرائيلي. 

ونقلت “فرانس برس” عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 8 أشخاص قتلوا في الضربة الإسرائيلية. 

فيما أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بوقوع ستة قتلى على الأقل في الهجوم، وسط فرض طوق أمني من قبل المليشيات الإيرانية، بالتزامن مع وصول سيارات الإسعاف والإطفاء لموقع الاستهداف.

وقال التلفزيون الإيراني إن السفير الإيراني وعائلته بخير، مضيفًا أن وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد وصل إلى مقر السفارة الإيرانية في دمشق لمتابعة ما حصل عن كثب.

اقرأ ايضا: بيربوك: يجب على إسرائيل التخلي عن فكرة السيطرة على قطاع غزة

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد استهدف، مساء أمس الأحد، مركز البحوث العلمية بمنطقة جمرايا في الريف الغربي من العاصمة السورية دمشق، والذي تتخذه المليشيات الإيرانية مقرًا لتصنيع الأسلحة وتخزينها، دون ورود أي معلومات عن وقوع قتلى خلال الاستهداف الذي سبقته، يوم الجمعة الماضي، غارات إسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة لقوات حزب الله، في منطقة جبرين الواقعة في الطرف الشرقي من مطار حلب الدولي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 35 عنصرًا مهما وإصابة 20 آخرين بينهم قادة من الحزب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة