إسرائيل: آلاف الجنود أصيبوا “بأمراض نفسية” بسبب معارك غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل: آلاف الجنود أصيبوا “بأمراض نفسية” بسبب معارك غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل: آلاف الجنود أصيبوا “بأمراض نفسية” بسبب معارك غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وزارة الأمن الإسرائيلية، إنها تتوقع أن تدفع الحرب على قطاع غزة، آلاف الجنود الإسرائيليين في جيش الاحتلال إلى الإصابة بأمراض نفسية حتى نهاية العام الجاري، بسبب مشاركتهم في الحرب.

وأوضحت “شعبة التأهيل” في الوزارة أن عدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا وتلقوا علاجًا بسبب الحرب على غزة بلغ 7200، 30% منهم مصابون بأعراض نفسية، بحسب هيئة البث العبرية “كان”.

اقرأ ايضا: سموتريتش: الجيش الإسرائيلي سيظل يُدير غزة ما دامت حـ ماس هناك

وأشارت “كان” إلى التوقعات بانضمام ثمانية آلاف من الجنود الإسرائيليين إلى قائمة المصابين بأمراض نفسية، وأن ذلك يأتي بسبب ما يُعرف بـ”أعراض ما بعد الصدمة”، التي سيعاني منها مستقبلًا المزيد من الجنود بسبب مشاركتهم في الجهد الحربي في غزة.

وأوضحت أن جنودًا أصيبوا بأعراض نفسية بسبب مشاركتهم في حرب غزة، لافتة إلى أن المؤسسات الرسمية تماطل وتضع الكثير من العراقيل قبل الاعتراف بإصابتهم بمستوى من العجز، إثر المشاكل النفسية التي يعانون منها بعد خدمتهم العسكرية.

وقال أحد الجنود الإسرائيليين: “إنهم يهينوننا إلى أبعد حد حتى يعترفوا بأننا نعاني من عجز بسبب الإصابات النفسية”. 

بينما لفتت “كان” إلى أن الجنود الإسرائيليين المصابين بأمراض نفسية وعوائلهم يبذلون جهودًا من أجل إقناع المؤسسات الرسمية بالاعتراف بأنهم مصابون بمستوى من العجز بسبب حرب غزة، حتى يتسنّى لهم الحصول على مساعدات مالية وباقة تسهيلات أخرى.

وكان قسم إعادة التأهيل في وزارة الأمن الإسرائيلية قد أعلن، في منتصف فبراير/شباط الماضي، أنه يستعد لاستيعاب آلاف المصابين الجدد بسب الحرب في غزة في عام 2024.

وأعلنت الوزارة، في حينه، أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استُقبِل أكثر من 5500 مصاب جديد، وسط استعدادات لاستقبال نحو 20 ألف مصاب حتى نهاية العام.

ويعالج قسم إعادة التأهيل اليوم 62 ألف معوق من الجيش الإسرائيلي. وبموجب تقرير الوزارة المبني على بيانات ومعطيات تتعلق بالحرب في غزة، وتحليل للإصابات من حروب وعمليات عسكرية سابقة، من المتوقع أن يعالج القسم حتى نهاية العام الحالي نحو 78 ألف معوق من الجيش.

وفي بداية يناير/كانون الثاني الفائت، أكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر في جيش الاحتلال، أن نحو 3 آلاف جندي إسرائيلي في القوات النظامية والاحتياط توجهوا إلى خط المساعدة النفسية في الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة، مشيرة إلى تسريح 90 جنديًا من الخدمة العسكرية بسبب صعوبات نفسية.

وللشهر السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 33 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من عناصر “كوماندوز”: “أصيبوا بنيران دقيقة”

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة