إسبانيا وإيرلندا تطالبان بتحقيق عاجل بشأن “احترام” إسرائيل لحقوق الإنسان في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسبانيا وإيرلندا تطالبان بتحقيق عاجل بشأن “احترام” إسرائيل لحقوق الإنسان في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسبانيا وإيرلندا تطالبان بتحقيق عاجل بشأن “احترام” إسرائيل لحقوق الإنسان في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء، أن حكومتي إسبانيا وإيرلندا طلبتا من المفوضية الأوروبية التحقق بشكل عاجل مما إذا كانت إسرائيل تحترم حقوق الإنسان في غزة.

وعبر حسابه الرسمي على موقع “إكس”، قال سانشيز: “في ضوء الوضع الحرج في رفح، طلبت إيرلندا وإسبانيا للتو من المفوضية الأوروبية إجراء مراجعة عاجلة لما إذا كانت إسرائيل تفي بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان في غزة”.

اقرأ ايضا: عاجل| مصر ترسل عشرات الدبابات والمدرعات إلى الحدود مع قطاع غزة

وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك، تم اقتراح أن يتخذ مجلس الاتحاد الأوروبي الإجراء المناسب إذا تبين أن إسرائيل تنتهك التزاماتها المتفق عليها”.

وكان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، قد أعلن يوم الاثنين الماضي، أن هناك انقسامًا في ردود الفعل الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتمويل “الأونروا”، داعيًا المجتمع الدولي إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وخلال مؤتمر صحفي، قال بوريل إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، “لا يسمع لأحد ويريد إخلاء غزة. إلى أين؟ لا أحد يعلم، يجب إيقاف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل في حال قررت الدول والمجتمع الدولي أن ما يحدث مذبحة وأن تل أبيب قتلت الكثير، ولا نعلم ما هو الكثير بالنسبة لهم”.

وتابع: “تباينت ردود أفعال الدول الأوروبية تجاه وقف إطلاق النار في غزة، وبشأن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)”.

وأضاف: “لا دلائل واضحة وحقيقية حول مزاعم انخراط موظفي وكالة الأونروا في هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على إسرائيل”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 28 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: مصر تتحدث عن خطط إسرائيل بشأن نقل معبر رفح إلى كرم أبو سالم

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة