إدارة بايدن تساوم إسرائيل على أكبر صفقة أسلحة في تاريخها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إدارة بايدن تساوم إسرائيل على أكبر صفقة أسلحة في تاريخها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إدارة بايدن تساوم إسرائيل على أكبر صفقة أسلحة في تاريخها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس حصول إسرائيل على صفقة أسلحة ضخمة، مقابل تخليها عن اجتياح مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت صحيفة “بوليتكو” الأميركية، إن إدارة بايدن بصدد دراسة بيع أسلحة جديدة إلى تل أبيب بقيمة 18 مليار دولار، لافتة إلى أن تلك الصفقة هي الأكبر في تاريخ إسرائيل.

اقرأ ايضا: مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب برحيل نتنياهو وعقد صفقة تبادل مع غزة

وتشمل تلك الصفقة 50 طائرة مقاتلة جديدة من طراز إف 15، و 30 صاروخ جو متوسط المدى، إضافة إلى ذخائر ومعدات يمكنها تحويل القنابل غير الموجهة إلى أسلحة دقيقة.

وأضافت الصحيفة: “قد تتحول الصفقة إلى ورقة مساومة في يد واشنطن لإجبار إسرائيل على تحقيق رؤيتها في قطاع غزة وخاصة مدينة رفح”، موضحة أن تمرير الصفقة يحتاج إلى موافقة الكونغرس، وهوا ما سيستغرق وقتا طويلا بسبب مطالبة أعضاء ديمقراطيين بوقف تصدير السلاح لإسرائيل.

وتجري مناقشات أميركية إسرائيلية بشأن البدائل المتاحة لتجنب الهجوم الإسرائيلي على رفح ووقوع خسائر بشرية فادحة، في مدينة تبلغ مساحتها 63 كيلومترا وتأوي أكثر من مليون ونصف المليون نازح، إذ تحولت إلى أكبر مدينة خيام في العالم.

وفي حين تُصر إسرائيل على الاجتياح البري للمدينة للقضاء على 4 كتائب تابعة لحماس، كما تقول الحكومة الإسرائيلية، تطالب واشنطن بتجنب الاجتياح البري الشامل وتنفيذ عمليات دقيقة ضد مواقع حماس.

وذكر موقع “أكسوس” الأمريكي، أن اجتماعا افتراضيا بين كبار المسؤولين من كلا إسرائيل وأمريكا، أظهر انقساما واضحا بين البلدين بشأن العملية الإسرائيلية في رفح.

حضر الاجتماع مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن من الجانب الأمريكي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، من إسرائيل.

وأكدت إدارة بايدن قلقها من أن يؤدي الإخلاء السريع وغير المنظم إلى كارثة إنسانية، بينما قدم الجانب الإسرائيلي أفكارا عامة لديه بشأن إجلاء المدنيين، وقال إن التنفيذ قد يستغرق أربعة أسابيع على الأقل، وربما أطول، اعتمادا على الوضع على الأرض.

اقرأ ايضا: أمريكا ومصر وقطر يحاولون إنقاذ صفقة الأسرى بمقترح تسوية آخر

 وقال أحد ممثلي الولايات المتحدة، إن عملية الإخلاء المخطط لها والمدروسة بشكل كاف قد تستغرق ما يصل إلى أربعة أشهر، ورفض الإسرائيليون هذا التقدير.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة