الكونغرس يلزم بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل ويلومه على تأخير “شحنة القنابل” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الكونغرس يلزم بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل ويلومه على تأخير “شحنة القنابل” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكونغرس يلزم بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل ويلومه على تأخير “شحنة القنابل” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وافق مجلس النواب الأمريكي “الكونغرس”، على مشروع قانون يلزم الرئيس جو بايدن بإرسال أسلحة إلى إسرائيل.

وسعى المجلس، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، لتوجيه لوم للرئيس الديمقراطي بسبب تأخيره إرسال شحنات قنابل للضغط على إسرائيل لبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين خلال حربها في غزة.

اقرأ ايضا: بقيمة مليار دولار.. بايدن بصدد إرسال أسلحة جديدة إلى إسرائيل

وتمت الموافقة على قانون دعم المساعدة الأمنية لإسرائيل بأغلبية 224 صوتًا مقابل اعتراض 187، خلال تصويت جرى على أساس حزبي إلى حد كبير. 

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، انضم 16 ديمقراطيًا إلى معظم الجمهوريين في التصويت بنعم، فيما انضم ثلاثة جمهوريين إلى معظم الديمقراطيين في معارضة الإجراء.

ورغم أنه من غير المتوقع أن يصبح القانون نافذًا، فإن الموافقة عليه تعكس الانقسام العميق في عام الانتخابات الأمريكية بشأن السياسة تجاه إسرائيل في وقت تسعى فيه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توسيع نطاق هجومها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتقول السلطات الفلسطينية إن ما لا يقل عن 35272 مدنيا استشهدوا خلال الحملة الإسرائيلية على غزة، لافتة إلى أن سوء التغذية ينتشر على نطاق واسع بالقطاع وأصبح الكثير من سكانه بلا مأوى.

واتهم الجمهوريون بايدن بالتخلي عن إسرائيل بعد أن واجه احتجاجات واسعة النطاق مناصرة للفلسطينيين.

وقال رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون -في مؤتمر صحفي مع قيادات حزبية – : “هذا قرار كارثي له تداعيات عالمية. من الواضح أنه تم اتخاذه بناء على حسابات سياسية، ولا يمكننا أن نسمح لهذا بأن يستمر”.

كما اتهم الديمقراطيون الجانب الآخر بممارسة ألاعيب سياسية، وقالوا إن الجمهوريين يشوهون موقف بايدن بشأن إسرائيل.

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يؤكد تعليق شحنة أسلحة لإسرائيل بسبب هجوم رفح

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة