للمرة الثالثة.. “فيتو” أمريكي لمشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لوقف النار في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول للمرة الثالثة.. “فيتو” أمريكي لمشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لوقف النار في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول للمرة الثالثة.. “فيتو” أمريكي لمشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لوقف النار في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عقد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة للتصويت على مشروع قرار جزائري يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وصوتت الولايات المتحدة بحق النقض “الفيتو”، فيما صوتت 13 دولة لصالح مشروع القرار، مقابل امتناع صوت واحد.

اقرأ ايضا: أمريكا تقترح مشروع قرار على مجلس الأمن لوقف النار في غزة.. ما تفاصيله؟

وهذه هي المرة الثالثة التي تعرقل فيها أمريكا مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لإعلان هدنة إنسانية فورية في غزة.

وقال المندوب الجزائري في الأمم المتحدة، عمار بن جامع – قبل التصويت بمجلس الأمن – : “يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بسرعة لتحقيق وقف إطلاق النار”.

وأضاف بن جامع: “التصويت ضد مشروع القرار يعني الموافقة على التجويع كأسلوب حرب”، لافتًا إلى أن التصويت لصالح مشروع القرار يمثل دعمًا لحق الفلسطينيين في الحياة.

وينص مشروع القرار على وقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات، مُنح أعضاء المجلس وقتًا طويلاً لدراسة مشروع القرار.

من جانبها، قالت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد: “طرح هذا القرار في هذا الوقت ليس مناسبًا.

وأضافت: “وقف إطلاق نار فوري من شأنه إطالة أمد الصراع ومدة أسر المحتجزين”، قائلة: “لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار نعمل على اتفاق لإطلاق سراح الرهائن”.

وتابعت: “أتفهم رغبة المجلس في التحرك بسرعة لكن ليس على حساب تحقيق سلام دائم.. لنلتزم بالعمل على الشيء الصحيح في الوقت الصحيح”.

وواصلت غرينفيلد: “من شأن قبول مشروع القرار المطروح تقويض جهود تبادل المحتجزين.. لا نسعى للتغطية على اجتياح عسكري وشيك لرفح إذْ لا بد من حماية المدنيين”.

وقالت: “لدينا مشروع قرار آخر ينص على وقف مؤقت لإطلاق النار يتماشى مع ما نراه”.

اقرأ ايضا: لتعطيل مقترح الجزائر.. أمريكا تقدم مشروع قرار لوقف إطلاق النار “مؤقتًا” في غزة

وحظي مشروع القرار الذي يطالب “بوقف إنساني فوري لإطلاق النار ينبغي أن يحترمه جميع الأطراف” بتأييد 13 عضوًا في مجلس الأمن مقابل اعتراض عضو واحد وإحجام عضو آخر عن التصويت هو مندوب بريطانيا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة