آداب الزيارات أيام العيد..”ساعد واشكر المضيف” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول آداب الزيارات أيام العيد..”ساعد واشكر المضيف” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول آداب الزيارات أيام العيد..”ساعد واشكر المضيف” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يتبادل المسلمون الزيارات والتهاني أيام العيد، ومن المهم اتباع بعد الارشادات والآداب أثناء الزيارة لترك انطباع إيجابي، وكي تكون زيارة ناجحة لا شيء يعكر صفوها، فالدين الإسلامي دائما ما يرشدنا إلى الأمور الصالحة والتي تجعل المسلم يظهر في صورة حسنة ترضي الله سبحانه وتعالى.

ومن آداب الزيارات المختلفة أيام العيد المبارك:

اقرأ ايضا: بالصور.. فسيخ ورنجة وكعك العيد..طقوس بعض الناس في أول أيام العيد..تعرف على تأثيراتهم على الصحة

1-الرد على الدعوة:

إذا قبلتي دعوة الزيارة يمكنكِ إبلاغ مضيفك بحالة حضورك، من الضروري التعبير عن الامتنان للدعوة والإشارة إلى ما إذا كنتِ ستحضري أم لا.

2-قواعد اللباس:

كضيفة الزيارة، يجب عليكِ ارتداء الملابس المناسبة بغض النظر عن نوع المناسبة. إذا كانت مناسبة رسمية، فإن الفستان أو البدلة الرسمية مثالية بينما في المناسبات غير الرسمية، يمكنكِ استخدام أي شيء تقريبًا. إذا لم تكونى متأكدة من الفستان الذي سترتديه.

3-كن في الوقت المحدد:

يعد الوصول في الوقت المحدد أمرًا مهمًا،  من المستحسن أن يصل الضيوف في الوقت المحدد في الدعوة أو بعده بوقت قصير، ويفضل أن يكون ذلك في غضون خمس عشرة دقيقة. ومع ذلك، يجب تجنب الوصول مبكرًا، وإذا كنت تتوقع أن تتأخر كثيرًا، فمن الأفضل إبلاغ مضيفك بالوقت المقدر لوصولك لمنعه من القلق.

4-المشاركة

كن مشاركًا نشطًا. عندما يوجهك مضيفك لتناول العشاء، اذهب مباشرة إلى الطاولة، في حين أنه من الصحيح أن بعض الأفراد خجولون ومنطويون بطبيعتهم،  بالإضافة إلى ذلك، امتنع عن النظر باستمرار إلى هاتفك لأنه قد يثبط عزيمة الآخرين عن الاقتراب منك.

5-اجعل محادثتك خفيفة

يجب أن تكون المحادثات خفيفة. تجنب القضايا السياسية والدينية والصحية الخطيرة بالتفصيل. أيضًا، لا تثرثر عن الآخرين.

6-تقديم المساعدة

تقديم المساعدة عندما تستطيع. إذا كنت تزور المضيف فحدد ما يمكنك المساعدة فيه، مثل تحضير السلطة أو ملء أكواب الماء.

7-شكر المضيف

عبر عن امتنانك لمضيفك مرتين. عند المغادرة، أعرب عن تقديرك لمضيفك، وفكر في المتابعة بمكالمة هاتفية في اليوم التالي للحدث.

 

 

 

 

 

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة