شاهد لحظة تناول الطفل ريان للطعام وأستكمال الوصول له من قبل الانقاذ

شاهد لحظة تناول الطفل ريان للطعام وأستكمال الوصول له من قبل الانقاذ
شاهد لحظة تناول الطفل ريان للطعام وأستكمال الوصول له من قبل الانقاذ

جريدة البوكس نيوز .. أصبح الطفل المغربي ريان الأسم الأكثر تداولاً وبحثاً بعد سقوطه في بئر عميقة تقع على عمق 32 متراً بقرية تمروت باقليم شفشاون شمالي المغرب منذ يومين ، واستنفرت السلطات في المغرب لانقاذ الطفل ريان الذي سقط في البئر ، وحاول متطوعون النزول لانقاذ الطفل ريان لكن ضيق الحفرة وقلة الاكسجين منعهم من ذلك واقصى حد وصل اليه المتطوعون كان 20 متراً ، وانزلت فرق الانقاذ هاتفاً بحبل للبئر للتصوير وتبين أن الطفل ريان لا يزال حياً وفي المقطع ظهر وعلى وجهه دم ويتنفس بصعوبة ، وتمكنت فرق الإنقاذ من إيصال الطعام والماء والاكسجين له عبر أنابيب خاصة .

شاهد الان … بث مباشر إخراج الطفل ريان من البئر في المغرب صباحا

وكانت اشغال الحفر قد توقفت بسبب حدوث انهيار صخري طفيف ، وباشرت وحدات متخصصة في الطبوغرافيا في رصد مكان تواجد الطفل ريان ، وطلبت مواصلة الحفر وهو ما حدث بعد توقف بسبب انهيار طفيف ، وحالياً يجري الحفر الأفقي لصنع فجوة بطول 3 أمتار تربط الحفرة بالبئر وانتشال الطفل ريان وهي المرحلة الأصعب وتتطلب وقتاً ، ويبلغ طول البئر 60 متراً ولكن ريان سقط وعلق على بعد 30 متراً ، ويقوم خبراء حالياً بمحاولة تحديد موقع ريان بدقة لبدء حفر نفق بالادوات اليدوية للوصول له وإنقاذه بعد انتهى مرحلة الحفر بالمعدات الثقيلة والحفر اليدوي بهدف عدم حدوث اي انهيار ولضمان عدم سقوط ريان في ما تبقى من مسافة في البئر وهي 30 متراً إضافية .

وتشهد مواقع التواصل الإجتماعي حالة من حبس الانفاس ، وانتظار لإنقاذ الطفل ريان الذي من المتوقع حدوثة من4 صباحاً حتى الساعة 5 ، بل وأصر الكثير على عدم النوم حتى مشاهدة ريان يخرج من البئر سليماً بسبب حزنهم الكبير عليه وعلى مشاعر أسرته فقد تسبب ريان بحالة من الحزن كونه صغير ووسط الظلام والجوع ومصاب منذ أيام وهي فترة مرعبة وعصيبة عليه كونه طفل وأسرته في حالة مزرية بسبب ما تمر به وطفلهم في سقط في بئر مظلمة وجائع ومصاب ومصيره مجهول .

وأظهر مقطع فيديو الطفل ريان وهو يتناول الطعام بعد انزاله له ، ويبدو متعباً للغاية ، وهو مقطع هز قلوب الملايين في الوطن العربي .

وجهزت السلطات المغربية طائرة مروحية تابعة للدرك الملكي مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والانعاش من أجل نقل الطفل ريان للمستشفى بعد خروجه ، حيث من المتوقع أن يكون مصاباً بضيق تنفس وكسور واجتفاف بالجسم جراء سقوطه بالبئر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة