وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2021

وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2021

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2021” ،

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسابق البعض على نشر وكتابة استنتاجات وأخبار أمر غير دقيقة عما سوف يتم إعلانه في مؤتمر وزير التربية والتعليم المرتقب عقده خلال الأسبوع الجاري للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم عبر جروب أولياء أمور مصر الإباء عبر تطبيق واتس اب: “اعتقد ان الجميع ممكن جدا يتوقف عن الاستنتاجات والتكهنات والاسئلة لأننا سوف نعلن كل هذا آخر الأسبوع”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “الأكيد ان الأكثر فائدة بالنسبة لـ طلاب الثانوية العامة الان هو التحضير و التجهيز لـ امتحانات الثانوية العامة ، في كل الأحوال”.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: “ارجوكم نتوقف عن صناعة حالة من الجدل واللا شيء ، وأرجو ان يكف الجميع عن محاولة الاستنتاج والتكهن فيما لا يفيد”.

وقال وزير التربية والتعليم: “دعوا الطلاب يركزون في التحضير للامتحانات والمذاكرة ، فباقي التفاصيل التي ستعلن في المؤتمر لا علاقة لها بهذا وسوف نعلنها فور الانتهاء منها”.

وكان قد تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استفسارات عديدة من طلاب الثانوية العامة بشأن موعد المؤتمر الصحفي الذي من المقرر أن يتم خلاله حسم الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2021، ومدى تطبيق نظام التحسين على طلاب الثانوية العامة من عدمه والرد على كافة الاستفسارات المثارة على السوشيال ميديا بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب طلاب مصر عبر تطبيق واتس اب: لم يتحدد موعد المؤتمر الصحفي بعد

وأوضح أن التأخر في تحديد الموعد يأتي نظرا لاستمرار عمل أجهزة الدولة على التفاصيل والإجراءات التنفيذية

وأضاف : المؤتمر الصحفي لن يتأخر عن أواخر الأسبوع الجاري ( الأربعاء أو الخميس).

وعلى جانب آخر .. أعلنت وزارة التربية والتعليم إتاحة أسئلة وإجابات امتحانات مايو التجريبية التي عقدت لـ طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 بكل اللغات، والذي تم عقده في الفترة من الثلاثاء 23 مايو حتي الخميس 27 مايو وذلك علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/ar/maytest2021_3sec

وأوضحت الوزارة أن تجربة الامتحانات التجريبية هدفها تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة وكيفية التعامل معها، مطالبة جميع الطلاب بضرورة الاطلاع على الأسئلة وإجاباتها على موقع الوزارة للتدريب عليها وأخذ كافة الاحتياطات التى تضمن الاستعداد للامتحان النهائى.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل خطة عقد امتحانات الثانوية العامة، في إطار سعيها لوقف سلسلة الشائعات المتتالية التي تعمل على ارباك طلاب الثانوية العامة 2021 على السوشيال ميديا.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة