توضيح عاجل من التعليم بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2021

توضيح عاجل من التعليم بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2021

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “توضيح عاجل من التعليم بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2021” ،

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك توضيحاً رسمياً من المركز القومي للامتحانات بخصوص الأسئلة التي أثارت الجدل في امتحان اللغة العربية التجريبي المنعقد ضمن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة.

قال وزير التربية والتعليم : بخصوص سؤال النحو ما مكرم الخلان إلا الطيبون ، فـ كلمة مكرم مشكلة في المنصة بضمتين والإعراب كلمة (الخلان) مفعولا به منصوب، لكنها في التحويل لنسخة ال pdf لم تظهر إلا ضمة واحدة.

وأوضح وزير التربية والتعليم : أن هذا ترتب عليه اختلاف إعراب الكلمة المذكورة، لتصبح مضافا إليه مجرور.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه منعا لحدوث أي خطأ في الضبط بـ إمتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة ، فقد صدرت تعليمات بـ استبعاد جميع الاسئلة التي يترتب على اي خطأ في الضبط اختلاف الاجابة الصواب.

وقال وزير التربية والتعليم ، أن الاختبار التدريبي لطلاب الثانوية العامة هو فرصة جيدة للالتفات لمثل هذه التفصيلات.

وعبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، من تسابق البعض على نشر وكتابة استنتاجات واخبار غير دقيقة عما سوف يتم إعلانه في مؤتمر وزير التربية والتعليم المرتقب عقده خلال الأسبوع الجاري للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة