منتخب مصر يفشل في الصعود إلى دور الثمانية بعد خسارته أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الجزاء الترجيحية

منتخب مصر يفشل في الصعود إلى دور الثمانية بعد خسارته أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الجزاء الترجيحية

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول منتخب مصر يفشل في الصعود إلى دور الثمانية بعد خسارته أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الجزاء الترجيحية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منتخب مصر يفشل في الصعود إلى دور الثمانية بعد خسارته أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الجزاء الترجيحية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خسارة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية اليوم، وصعود الكونغو إلى دور الثمانية، في مباراة امتدت 120 دقيقة وضربات معاناة ترجيحية، امتدت لتسع ضربات، وهذا هو ملخص أحداث المباراة.

منتخب مصر يفشل في الصعود إلى دور الثمانية بعد خسارته أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الجزاء الترجيحية
مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

مباراة مصر والكونغو الدميقراطية في دور الـ16

مباراة إقصائية لم يقدم فيها المنتخب المصري الأداء المتوقع منه، فهو المنتخب الذي احتفظ بكأس بطولة أمم أفريقيا مدى الحياة لحصوله على البطولة 3 مرات متتالية، مع الجيل الذهبي للمنتخب في عام 2006، 2008، 2010، مع مدرب وطني لا ينساه عشرات الملايين “المعلم حسن شحاتة”.

انطلقت المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت السعودية حيث بدأت المباراة حماسية بعض الشيء، لمدة 15 دقيقة من جانب منتخب مصر ضد الكونغو، فيما سيطر الكونغو على الدقائق المتبقية في الشوط الأول، وتوالت الهجمات على مرمى أبو جبل، تصدى لها الدفاع والحارس المخضرم بكفاءة.

هدف الكونغو الأول في مرمى منتخب مصر

على الرغم من أن هدف الكونغو الأول كان محل شك، إلا أن حكم المباراة لم يُراجع تقنية var بعد مطالبات الجهاز الفني للمنتخب المصري، وتم احتساب الهدف في الدقيقة 37 بأقدام اللاعب ميشاك إيليا.

هدف التعادل مصطفى محمد

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول كان موعد هدف التعادل من ضربة جزاء تم احتسابها ضد دفاع الكونغو الديمقراطية، وتصدى لها اللاعب المحترف مصطفى محمد، ليسددها قوية على يسار الحارس الكونغولي، معلنا عن هدف التعادل، لتبدأ المباراة مرة أخرى بين المنتخبين.

الشوط الثاني من مباراة مصر والكونغو

لم يتسم الشوط الثاني بالسرعة الهجومية للمنتخب المصري كما توقعت الجماهير الملتفة حول الشاشات، بل مرت الدقائق مع سيطرة واستحواذ غير إيجابية من جانب المنتخبين، فرصة هدف في الدقيقة 85 صنعها زيزو عرضية رائعة لمحمود حمادة البديل، ولكنه لم يسيطر على الكرة أمام المرمى بكفاءة، فتضيع فرصة ذهبية، حيث كان حمادة منفرداً بالمرمى، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

طرد محمد حمدي

أبرز أحداث الشوط الأول الإضافي هو طرد لاعب المنتخب المصري محمد حمدي بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليكمل منتخب مصر باقي المباراة بعشرة لاعبين فقط، ما تبعه تبديل حمدي فتحي لاعب الوكرة القطري ودخول عمر كمال عبدالواحد ليقوم بنفس دور محمد حمدي.

إلى ضربات الجزاء الترجيحية

بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل، كان موعدنا مع ضربات الجزاء الترجيحية:

  • سجل محمد عبدالمنعم الضربة الأولى لمنتخب مصر.
  • مصطفى محمد يضيع الضربة الثانية بشكل غريب خارج المرمى، ثم يضيع الكونغو أيضاً.
  • عمر مرموش يسجل الضربة الثالثة باحترافية.
  • عمر كمال عبدالواحد يسجل الضربة الرابعة.
  • محمد هاني يسجل الهجمة الخامسة.
  • أحمد حجازي يسجل ضربة الجزاء السادسة.
  • مصطفى فتحي يسدد ضربة الجزاء السابعة.
  • محمود حمادة ينجح في تسديد ضربة الجزاء الثامنة.
  • محمد أبو جبل يفشل في الركلة التاسعة، ليخسر منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة