مريضة صينية تكشف أسرار غامضة لأصول فيروس كورونا

مريضة صينية تكشف أسرار غامضة لأصول فيروس كورونا

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “مريضة صينية تكشف أسرار غامضة لأصول فيروس كورونا” ،

خلال رحلة البحث عن أصول فيروس كورونا المستجد تتعثر أقدام الخبراء والعلماء في معلومات جديدة حتى تتوصل إلى حقيقة الأمر، فمن بين الخيوط التي يبحث العلماء عنها امرأة صينية يطلق عليها اسم “المريضة سو” والتي قد تكون أول شخص أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في الصين.

وبتتبع الحالة صفر لـ فيروس كورونا في الصين وجد الباحثون أنها بالغة من العمر 61 عامًا وعنوان منزلها على بعد ثلاثة أميال من معهد ووهان لعلم الفيروسات ، حيث يعتقد بعض الباحثين أن الفيروس قد هرب في تسرب معمل بـ ووهان.

توصل إلى هذا الاكتشاف “جيل ديمانوف” عالم البيانات الذي يعمل مع فريق التحري عبر الإنترنت DRASTIC أثناء قيامهم بإجراء تحقيق مستقل في أصول فيروس كورونا المستجد، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية.

وبحسب ما ورد أصيبت المرأة بأعراض تشبه كورونا في نوفمبر وتم نقلها إلى مستشفى Rongjun القريب في ووهان، بينما كانت الصين تقول لـ منظمة الصحة العالمية (WHO) أن أول حالة إصابة سجلت بفيروس كورونا كانت في الثامن من ديسمبر.

وقال ديمانيوف:” تمكنا من تحديد الاسم الدقيق والعمر والعنوان لحالة مشتبه بها مبكرة جدًا قبل شهر واحد تقريبًا من الحالة الرسمية الأولى.

هذا العنوان بجوار خط مترو الأنفاق رقم 2 وأيضًا ليس بعيدًا عن مستشفى جيش التحرير الشعبي الذي عالج بعض الحالات المبكرة الأخرى”.

فيما يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه الصين ضغوطًا متزايدة لتقديم مزيد من التفاصيل حول أصل فيروس كورونا، حيث قال المسؤولون البريطانيون هذا الأسبوع إن نظرية تسرب المختبر ممكنة.

وقد تم الكشف عن تفاصيل حول “المريضة سو” الغامضة من خلال خطأ ارتكبه مسؤول صيني بارز، حيث إنهم أرسلوا عن طريق الخطأ صورة إلى مجلة طبية صينية تظهر أن المريض يعيش في شارع Zhuodaoquan، وهو شارع قريب جدًا من معمل ووهان.

قال البروفيسور يو تشوانهوا ، أستاذ الإحصاء الحيوي في جامعة ووهان ، إن لديه بيانات عن ثلاثة أشخاص أصيبوا بالمرض قبل ديسمبر، لتصبح الصين حاليًا في مأزق جديد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين دول العالم.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة