ما هي حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان 1445 بالمملكة العربية السعودية لجميع الطلاب؟

ما هي حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان 1445 بالمملكة العربية السعودية لجميع الطلاب؟

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ما هي حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان 1445 بالمملكة العربية السعودية لجميع الطلاب؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ما هي حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان 1445 بالمملكة العربية السعودية لجميع الطلاب؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتشر مؤخرًا في المملكة العربية السعودية مع اقتراب شهر رمضان المبارك بعض الشائعات بخصوص إلغاء الدراسة في المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان لعام 1445، وقد انتشرت هذه الشائعات بسرعة كبيرة وعلى نطاق واسع، حيث قد انتشرت تقريبًا في كل محافظات المملكة العربية السعودية ما بين الطلاب وأولياء الأمور، حتى أثارت هذه الشائعات حالة من القلق والتوتر بين أولياء الأمور والطلاب، فما هي الحقيقة؟ هذا ما سنتعرف عليه سويًا الآن.

ما هي حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان 1445 بالمملكة العربية السعودية لجميع الطلاب؟
ما هي حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان 1445 بالمملكة العربية السعودية لجميع الطلاب؟

حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان بالسعودية 1445

لقد حرصت وزارة التربية والتعليم السعودية منذ انتشار الشائعات عن إلغاء الدراسة في رمضان لعام 1445، على نفي هذه الشائعات جميعًا، وقد أكدت على أن الدراسة سوف تستمر بشكل طبيعي خلال شهر رمضان، ولكن مع إضافة بعض التعديلات البسيطة، على سبيل المثال: تقليل عدد ساعات الدراسة اليومية، تبكير موعد أداء الإمتحانات، حتى يتم الإنتهاء من العام الدراسي في الوقت المحدد لذلك. 

ما هي تعديلات الدراسة في رمضان لعام 1445  

لقد قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتوضيح أن الدراسة في شهر رمضان المبارك، ستكون لمدة 18 يوم على الأكثر، وأيضًا سيتم تخفيض عدد ساعات الدراسة اليومية في رمضان عن الأيام العادية، بحيث تكون 4 ساعات لليوم الواحد، بدلًا من 6 ساعات كما أيضًا سيتم أداء الإمتحانات النهائية في نهاية شهر رمضان المبارك 1445، وسيكون ذلك بعد حصول الطلاب على إجازة عيد الفطر.

تعديلات الدراسة في رمضان لعام 1445

وكما قامت أيضًا وزارة التربية والتعليم السعودية بتوضيح أسبابها في القيام ببعض التعديلات على الدراسة في رمضان لعام 1445، ومن هذه الأسباب التالي:

  • حرصًا على مراعاة ظروف الطلاب وأولياء الأمور خلال شهر رمضان المبارك، حيث يكون جميع الطلاب متعبين و بحاجة إلى الراحة.
  • كما حرصت وزارة التربية والتعليم على سلامة الطلاب، بحيث إن الصيام خلال ساعات النهار قد يؤثر على قدرتهم على التركيز والتعلم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة