لتحضيرات رمضان طرق سريعة لعمل ألذ حلوى اقتصادية من التمر بدون فرن

لتحضيرات رمضان طرق سريعة لعمل ألذ حلوى اقتصادية من التمر بدون فرن

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لتحضيرات رمضان طرق سريعة لعمل ألذ حلوى اقتصادية من التمر بدون فرن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لتحضيرات رمضان طرق سريعة لعمل ألذ حلوى اقتصادية من التمر بدون فرن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نستكمل سلسلة التحضيرات الرمضانية لتحضير الحلويات السريعة الافتصادية بمكونات متوفرة منزلك، حلوى التمر من ألذ وأشهي الحلويات التي يقبل عليها الأطفال قبل الكبار، فهو يتوافر في أغلب البيوت طوال العام وليس شهر رمضان فقط، فاليوم سوف تحضره بطريقة جديدة ومختلفة مع إضافة بعض المكونات اللذيذة، تابعوا السطور التالية لمعرفة كافة التفاصيل.

لتحضيرات رمضان طرق سريعة لعمل ألذ حلوى اقتصادية من التمر بدون فرن

طريقة عمل حلوى التمر بالفول السوداني

  • كوبان تمر عجوة منزوع النواه.
  • كوبان فول سوداني مقشر وغير مملح بمقدار ربع كيلو .
  • كوب سمسم غير محمص.
  • بار شوكولاتة للتزين.
  • بار شوكولاتة بيضاء.

خطوات التحضير

في البداية تحققي من حبات الفول السوداني أنها منزوعه القشرة وغير فاسدة، ويجب التخلص من الحبات المحمصة السوداء حتي لا تفسد الوصفة ويصبح طعمها مر نوعا ما، ثم ضعي الفول السوداني بكمات متساوية في المطحنه ثم افرغي مفروم السوداني في وعاء عميق، ثم بعد ذلك افرمي أيضا العجوة وضعيها علي السوداني المجروش وقلبيهم سويا.

ضعي السمسم في مقلاة غير لاصقة وأرفعيها علي نار هادئة، وقلبيهم حتي يحمروا من جميع الجوانب، ثم اتركيه يبرد تمامًا، ومن ثم ضعي كمية علي سطح المطبخ، ثم شكلي العجين كرات متساوية، وقلبيها مع السمسم، ومن ثم أفرديها بالطول، ثم استخدمي ملعقة خشبية لعمل تجويف بمنتصف الحلوي ثم اتركيه جنب.

ضعي قدر علي النار مملوء بالماء لعمل حمام ساخن للشوكولاتة، ضعي كل قطعة في كيس محكم الغلق، عندما تسيح الشوكولاتة تمامًا وتصبح سائلة، ضعي في التجويف طبقة من الشوكولاتة الغامقة ومن ثم ضعي طبقة من الشوكولاتة الفاتحة، ومن ثم شكليها بخلة الأسنان، ضعيها بالثلاجة حتي تتماسك الشوكولاتة ثم قطعيها بالحجم الذي ترغبين به، ثم رصيها في طبق التقديم وقدميها باردة.

فوائد التمر للجسم

يعمل التمر علي اعتدال نسبة السكر في الدم، كما يمنع امتصاص الكوليسترول، يساعد الجسم في التخلص من المواد الضارة وخاصا السموم، يعمل علي تقليل من سرعة الهضم، مما يزيد من الشعور بالشبع، يحتوي التمر على نسبة الأملاح والمعادن التي تقدر بنسبة 15% وهم  البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والكالسيوم بنسبة كبيرة، ويحتوي أيضا علي نسبة كبيرة من المعادن الأخري  الحديد وفيتامين ك وفيتامينات ب، إضافة كل من فيتامين ب6 وحمض الفوليك. لهذا وصنا الحبيب المصطفي بتناوله يوميًا كل صباح.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة