فاضل كام يوم؟.. الحسابات الفلكية تكشف موعد بداية شهر رمضان المبارك

فاضل كام يوم؟.. الحسابات الفلكية تكشف موعد بداية شهر رمضان المبارك

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فاضل كام يوم؟.. الحسابات الفلكية تكشف موعد بداية شهر رمضان المبارك والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فاضل كام يوم؟.. الحسابات الفلكية تكشف موعد بداية شهر رمضان المبارك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد شهر رمضان المبارك للعام الهجري الحالي 1445 هجريا، وهو الشهر التاسع في السنة القمرية ويأتي بعد شهر شعبان ويتبعه شهر يوليو، وفضله الله تعالي على بقية الأشهر لأنه فيه يؤدي المسلمون أحد أركان الإسلام وهو الصيام.

فاضل كام يوم؟.. الحسابات الفلكية تكشف موعد بداية شهر رمضان المبارك
باقي كام يوم؟.. اعرف موعد شهر رمضان 2024 في مصر والإمساكية

وصيام شهر رمضان هو فرض على كل مسلم بالغ عاقل، وقال النبي صلى الله عليه وسلم “بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ”.

موعد شهر رمضان المبارك

وحسب الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، سيكون بداية شهر رمضان المبارك يوم الإثنين الموافق الـ 11 من شهر مارس المقبل 2024، وتكون عدته نحو 30 يوما، حيث يكون متبقي عليه حوالي 41 يوما على أول أيام الشهر الكريم.

وحسب امساكية شهر رمضان المبارك، سيتكون عدة الشهر 30 يوما، وأول أيامه سيكون يوم الإثنين الموافق الـ 11 من شهر مارس، ويكون الأول من رمضان هو أقل أيام الشهر في عدد ساعات الصيام بمدة ساعات صوم تصل لـ 13 ساعة و18 دقيقة.

ويكون آخر أيام شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق الـ 9 من أبريل الـ 30 من رمضان هو أطول أيام الشهر في عدد ساعات الصيام التي تصل إلى 14 ساعة و14 دقيقة.

ضوابط صلاة التراويح في المساجد 1445

وبشأن صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل 2024، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن صلاة التراويح المقبلة بشهر رمضان ستكون بنفس ضوابط العام الماضي، حيث تترك تحديد وقت الصلاة إلى الإمام سواء يصلى بجزء أو غير ذلك بالاتفاق مع رواد المسجد، مشيرا إلى أن سنتي الاعتكاف والتهجد ستكونان بنفس ضوابط العام الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة