طريقة عمل المكرونة الجوسي امشي على الخطوات ومش هتبطلي تعمليها بعد كده من جمالها

طريقة عمل المكرونة الجوسي امشي على الخطوات ومش هتبطلي تعمليها بعد كده من جمالها

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول طريقة عمل المكرونة الجوسي امشي على الخطوات ومش هتبطلي تعمليها بعد كده من جمالها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طريقة عمل المكرونة الجوسي امشي على الخطوات ومش هتبطلي تعمليها بعد كده من جمالها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصفة المكرونة بالبشاميل الجوسي من الأطباق الشهية في مصر التي يتم تقدمها في المناسبات، كما تعتبر وجبة غداء متكاملة نظرًا لاحتوائها على البروتين والنشويات وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض السيدات اللواتي لا يستطعن إعداد صوص البشاميل بشكل صحيح، لذلك هم دائمين البحث عن طريقة عمل المكرونة الجوسي التي كثيرًا ما يتم طلبها في المطاعم.

طريقة عمل المكرونة الجوسي امشي على الخطوات ومش هتبطلي تعمليها بعد كده من جمالها
طريقة عمل المكرونة الجوسي

طريقة عمل المكرونة الجوسي

يمكنك الآن تحضير صوص البشاميل للمكرونة في المنزل بنكهة أشهى وألذ من المطاعم من خلال احضار المكونات التالية:

  • كيس مكرونة قلم بوزن 500 جرام.
  • عدد 4 ملاعق دقيق.
  • عدد 4 ملاعق زبدة أو زيت.
  • عدد 5 أكواب حليب.
  • أيضاً 1/2 كيلو لحمة مفرومة.
  • 1 بصلة مقطعة.
  • 1 حبة طماطم مقطعة.
  • عدد 2 ملعقة معجون طماطم.
  • ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
  • رشة جوزة الطيب.
  • ملعقة صغيرة سبع بهارات.

طريقة تحضير المكرونة الجوسي

  1. نبدأ بطهي المكرونة عن طريق وضع كمية مناسبة من الماء في قدر مع ملعقة كبيرة من الملح وتسخينه على النار حتى يغلي، ثم نضيف المكرونة ونتركها تستوى ثم تصفى ونضعها جانبًا دون شطف أو زيت..
  2. بعدها نجهز البشاميل ونقوم بوضع زبدة وزيت في وعاء على النار ونشعل النار، ثم نضيف الدقيق ونقلب حتى ينبعث رائحته، بعد ذلك نضيف الحليب، استمر في التحريك حتى لا تتكتل ويمكنك زيادة الفائدة الغذائية من خلال إضافة كمية من الجبن الكريمي.
  3. نضيف 2 ملعقة من الجبن الموتزريلا إلى البشاميل بعد الغليان، ثم يتم إضافة الملح والفلفل الأسود، ويتم وضعه جانبًا حتى يتم تحضير الحشوة، ونضع ملعقتين من الزيت أو السمن في مقلاة أو وعاء عميق ونشوي البصل حتى يصبح شفافًا، ثم نضيف اللحم المفرومة.
  4. نقوم بتحريك المكونات لضمان عدم تكتل اللحم المفروم، ثم نضيف الملح والفلفل الأسود والتوابل، ويمكنك أيضًا إضافة لمسة من جوزة الطيب وقرص القرفة، ثم نضع الطماطم المفرومة مع صلصة الطماطم وربع كوب من الماء.
  5. نترك اللحم المفروم يطهى حتى ينضج ويمتص السوائل تمامًا، ثم نجهز صينية زجاجية ونضع البشاميل فيها، ثم نضع نصف كمية المكرونة فوقها ثم الحشوة، ثم طبقة أخرى من المكرونة ونصب البشاميل فوقها، ثم نضع الصينية في الفرن الساخن.
  6. نتركها حتى تنضج ثم نخرجها ونقدم عليها القليل من الجبن الموتزريلا ونعيدها إلى الفرن لتحمر بالشكل المطلوب.
  7. عندما تبرد المكرونة يتم تقطيعها وتقديمها ساخنة مع البطاطس المحمرة والمخلل المشكل، بالهنا والشفا وبهذا يكون قد اتبعتي بالتفصيل طريقة عمل المكرونة الجوسي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة