طريقة تنظيف الأطباق الميلامين من الاصفرار وإعادتها بيضاء ناصعة كالحليب بمكون ميخطرش على بالك 

طريقة تنظيف الأطباق الميلامين من الاصفرار وإعادتها بيضاء ناصعة كالحليب بمكون ميخطرش على بالك 

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول طريقة تنظيف الأطباق الميلامين من الاصفرار وإعادتها بيضاء ناصعة كالحليب بمكون ميخطرش على بالك  والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طريقة تنظيف الأطباق الميلامين من الاصفرار وإعادتها بيضاء ناصعة كالحليب بمكون ميخطرش على بالك ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعتبر أنواع أطباق الميلامين من أهم الأطباق وأدوات المائدة التي يكثر تواجدها بشكل مستمر في البيت، ولهذا تبحث كل ربة منزل عن طريقة من الممكن أن تقوم بتنظيف تلك النوعية من الأطباق بها دون أن يحدث أي تغير في ألوانها وبدون أي يتم تجريح سطحها، ولهذا من الممكن أن تستخدم بعض المكونات المنظفة التي من السهل التعامل بها من أجل سرعة تنظيف تلك النوعية من الأدوات المطبخية وأدوات المائدة التي لا غنى لكل ربات البيوت عنها.

طريقة تنظيف الأطباق الميلامين من الاصفرار وإعادتها بيضاء ناصعة كالحليب بمكون ميخطرش على بالك 

تنظيف الأطباق الميلامين

من الممكن أن تستخدمي أكثر من طريقة تسهل من تنظيف تلك النوعية من الأطباق وتعتبر الطريقة المعتادة في التنظيف ممتازة للقضاء على أي اتساخ موجود على تلك النوعية من الأطباق ومن ثم ستعود إلى لمعانها حيث يمكنك أن تقومي بعمل محلول مكون من الماء مع الصابون ليساعدك على أن تتخلصي بشكل تام من أي بقايا من الأطعمة الموجودة في تلك الأطباق.

الماء الساخن والخل

تعد تلك الطريقة من الطرق المميزة التي تساعد كل ربة منزل على أن تنظف الأطباق المصنوعة من خام الميلامين حيث تبدأ خطوات تلك الطريقة بضرورة استعمال الماء الساخن مع كمية ملائمة من الخل ويوضع هذا الخليط في وعاء متسع ويتم نقع تلك الأطباق فيها مدة لا تقل عن حوالي نصف ساعة وبالأخص إن كانت الأطعمة شديدة الالتصاق بالأطباق الميلامين، ولذلك تعد تلك الطريقة من أسهل الطرق التي تذيب بقايا الطعام بسرعة وتعمل على تفتيتها والتخلص التام منها.

يمكنك بعد أن تقومي بنقع الأطباق أن تستخدمي الماء والمنظف لغسل الأطباق بشكل جيد والقضاء على أي بقايا مأكولات فيها ومن ثم يتم شطفها بشكل جيد تحت الماء الجاري وتجفيفها بشكل جيد.

ملح الليمون لتنظيف الميلامين

يعتبرمن أفضل المكونات التي تستعمل للتخلص من أي بقايا مأكولات على الأطباق، ومن الممكن استعماله مع القليل من الصابون السائل من أجل تنظيف الأطباق بكل سهولة، ويمكنك بعد ذلك أن تقومي بغسل الأطباق بالماء والصابون وتجفيفها وتوضع في أماكنها لحين إعادة الاستخدام مرة أخرى.

استخدام صودا الخبز

صودا الخبز هي مادة كاشطة خفيفة يمكن أن تساعد في إزالة البقع العنيدة من الأطباق الميلامينية فقومي بخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء الدافئ ثم ضعي الخليط على البقع واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم افركي البقع بقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة غير خشنة ثم اشطفي الأطباق جيدًا بالماء النظيف.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة