شاهد || قصة طرد فتيات مصريات بسبب الحجاب في احدي المطاعم

شاهد || قصة طرد فتيات مصريات بسبب الحجاب في احدي المطاعم

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بسبب الحجاب.. ضجة في مصر بعد طرد فتيات مصريات من أحد المطاعم الشهيرة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بسبب الحجاب.. ضجة في مصر بعد طرد فتيات من أحد المطاعم الشهيرة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واقعة طرد عدد من الفتيات من أحد المطاعم الشهيرة بمنطقة التجمع الخامس في العاصمة المصرية القاهرة، تحت ذريعة ارتداء الحجاب.

الواقعة أثارت ضجة وجدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قام عاملو المطعم بطرد الفتيات ومنع دخولهن، بسبب وجود صديقة بينهن ترتدي الحجاب.

وحول تفاصيل الواقعة، كشفت عهود محمد الطالبة بكلية الطب – عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” – تعرضها و15 من صديقاتها للطرد من مطعم شهير بالقاهرة، بسبب حجاب إحدى صديقاتها، مؤكدة أن المطعم لم يخبرهن مسبقًا برفضه دخول المحجبات أو منعهن من الدخول.

وقالت إنها قامت بالحجز في المطعم للاحتفال بعيد ميلادها برفقة صديقاتها وأثناء الدخول اعترضت إدارة المطعم على دخول صديقتهن صاحبة الحجاب، كما رفضت الإدارة جلوس الفتيات سواء داخل المطعم أو المنطقة المحيطة به خارجيًا في ظل وجود الصديقة المحجبة.

إلى ذلك، أثارت الواقعة جدلاً كبيرًا وطالب رواد التواصل بمحاسبة مسؤولي المطعم، خاصة أنه لا يوجد قانون يمنع دخول المحجبات، متهمين إدارة المطعم بالتمييز العنصري والتنمر.

ولاقى منشور عهود رواجًا واسعًا، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت ما تعرضت له في مقطع فيديو، تداوله الكثيرون، والذين عبروا عن استيائهم من تعامل المطعم مع المحجبات، واصفين ذلك بأنه ممارسة واضحة للعنصرية ضد المحجبات.

وطالب الكثير من مستخدمي المنصة بضرورة غلق المطعم، وكذلك كل الأماكن التي تمارس سياسة منع دخول المحجبات إلى الأماكن العامة.

وكانت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في مصر قد أعلنت سابقًا – في بيان رسمي – أن الغرفة ترفض كل أشكال التمييز بين المواطنين طالبي الخدمات السياحية والفندقية، ولا تضع أي قيود أو شروط لاستقبال العملاء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة