خليهم يركزوا أكثر .. وصفة تقوية الذاكرة والتخلص من تشتت الانتباه بملعقة واحدة فقط يوميًا

خليهم يركزوا أكثر .. وصفة تقوية الذاكرة والتخلص من تشتت الانتباه بملعقة واحدة فقط يوميًا

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خليهم يركزوا أكثر .. وصفة تقوية الذاكرة والتخلص من تشتت الانتباه بملعقة واحدة فقط يوميًا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خليهم يركزوا أكثر .. وصفة تقوية الذاكرة والتخلص من تشتت الانتباه بملعقة واحدة فقط يوميًا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعتبر وصفة تقوية الذاكرة من أفضل الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها بشكل يومي لرفع مناعة الأطفال وتقوية أعصابهم والتخلص من الأمراض التي يمكن أن تحدث لهم، فدائما ما تعاني الأمهات من عدم قدرة الأطفال على التركيز بشكل كبير، وذلك بسبب زيادة الوسائل التي تشتت الانتباه في عصرنا هذا، لذلك يمكن الاعتماد على هذه الوصفة وتقديمها لهم بشكل يومي للتخلص من التشتت والمساعدة على تحسين الذاكرة.

خليهم يركزوا أكثر .. وصفة تقوية الذاكرة والتخلص من تشتت الانتباه بملعقة واحدة فقط يوميًا
وصفة تقوية الذاكرة والتخلص من تشتت الانتباه

مكونات وصفة تقوية الذاكرة

تتكون هذه الوصفة من مجموعة من المقادير التي تحتوي على العناصر الهامة وخاصة العسل الذي يمكن أن يقوم بزيادة المناعة والعمل على التخلص من الالتهابات، حيث أنه مضاد حيوي طبيعي، وتتمثل المكونات في التالي:

  • 30 جرام رويال جيلي.
  • 40 جرام جنسنج.
  • كيلو عسل.
وصفة تقوية الانتباه
وصفة تقوية الانتباه لجعل الطفل أكثر قوة

خطوات عمل وصفة تقوية الذاكرة

تعتبر وصفة تقوية الذاكرة من الوصفات الهامة التي يجب تقديمها للأطفال لزيادة القدرات العقلية وتنمية مهاراتهم، وتتمثل طريقة التحضير في التالي:

  • نقوم بإحضار برطمان فارغ ثم نقوم بخلط مكونات الوصفة معًا والتي تتمثل في العسل والرويال جيلي والجنسنج مع وضعهم في البرطمان.
  • يترك البرطمان في مكان مناسب لمدة أسبوع قبل الاستخدام.
  • لا ينبغي عمل هذه الوصفة لمرضى السكري أو الإكتئاب والضغط.
  • يلزم عدم تناول هذه الوصفة مع أدوية السيولة بسبب احتوائها على الرويال جيلي.
وصفة تقوية الذاكرة
شكل العسل المستخدم في وصفة تقوية الذاكرة

القيمة الغذائية لوصفة تقوية الذاكرة

المكون القيمة الغذائية والفوائد
العسل – مصدر غني بالسكريات الطبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز، حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن مثل فيتامين ب، فيتامين ج، البوتاسيوم، المغنيسيوم، كما أنه مضاد حيوي طبيعي و مضاد للالتهابات بالإضافة إلى أنه يعزز مناعة الجسم.
الرويال جيلي – غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية  ومضاد للأكسدة ويعزز مناعة الجسم، حيث أن  له خصائص مضادة للالتهابات.، وقد يساعد في تقوية الذاكرة وتحسين التركيز.
الجنسنج – يحتوي على ginsenosides وهي مركبات نشطة لها العديد من الفوائد الصحية. وتتمثل في التالي: مضاد للأكسدة، مضاد للالتهابات، قد يساعد في تقوية الذاكرة وتحسين التركيز، قد يساعد في تقليل التوتر والقلق، يعزز مناعة الجسم.

ما هو الرويال جيلي

هي مادة هلامية تنشأ من غدد محل الشغالات والتي تستخدم في إطعام الملكات، كما أنها تستخدم في هذه الوصفة لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تدعم وظائف الدماغ.

ماهو الجنسن

نبات  عشبي له جذور سميكة وله خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، لذلك فإنه يعمل على حماية خلايا الدماغ من التلف.

كيفية استخدام وصفة تقوية الذاكرة

وصفة تقوية الذاكرة
استشارة الطبيب قبل تناول وصفة تقوية الذاكرة

يكفي أن يحصل الطفل على ملعقة صغيرة واحدة يوميًا من هذه الوصفة، ولكن يجب استشارة الطبيب الخاص بطفلك عند تناول أي وصفة تحتوي على أعشاب حتى لا تعرض حياة طفلك للخطر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة