خبيرة تغذية: السكريات تحولك لشخص عصبي جدا «فيديو»

خبيرة تغذية: السكريات تحولك لشخص عصبي جدا «فيديو»

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خبيرة تغذية: السكريات تحولك لشخص عصبي جدا «فيديو» والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبيرة تغذية: السكريات تحولك لشخص عصبي جدا «فيديو»، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أضرار الإكثار من السكريات.. كشفت الدكتورة بسمة يسري، طبيبة بشرية متخصصة في التغذية العلاجية، عن الأطعمة التي تسبب زيادة العصبية لدى الإنسان، لافتة إلى أن أي طعام يتناوله الإنسان، له تأثير كبير على الصحة سواء سلبا أو إيجابيا.

وأضافت متخصصة التغذية العلاجية، خلال حوارها مع الإعلامية «إيمان رياض»، بحلقةبرنامج «من القلب للقلب»، المذاع على فضائية «mbc masr2»، أن المخاطر التي يحتمل أن يسببها الطعام ليست صحية فقط مثل أمراض القلب والسكر والضغط والسمنة وغيرها، أو على الأمراض الجسدية فقط، أو التأثير على البكتريا في المعدة سواء النافعة أو الضارة، لكن في التأثير على المزاج، حيث يمكن أن تؤثر هذه المخاطر على الصحة العقلية أيضا.

وأكدت الدكتورة بسمة يسري، أن الأطعمة الحارة التي تحتوي على الشطة، تسبب العصبية الزائدة، والسكريات والأطعمة الحلوة التي تزيد نسبة السكر، سواء مشروبات طاقة أو مياه غازية، تزيد عصبية الشخص جدا، مشيرة إلى أن الكافيين يزيد العصبية أيضا».

واسترسلت«هناك مجموعة من الأكلات التي تشمل الدهون المشبعة، والسكر والنشويات، منها البسكويت والكيك والتورت، وغيرها في أسلوب الحياة يسبب زيادة العصبية».

واشارت الدكتورة بسمة يسري، إلى أن هناك علاقة قوية بين انخفاض مستويات بعض العناصر الغذائية، كحمض الفوليك أسيد، والمغنيسيوم، والحديد، والزنك، وفيتامينات B6 وB12، وفيتامين د.

وبينت أن نقص هذه العناصر الغذائية يسبب العصبية والغضب وتدهور المزاج، وزيادة احتمالية الإصابة بالاكتئاب وغيرها من الاضطرابات النفسية.

اقرأ أيضاًبفستان زفاف.. ياسمين عبد العزيز تشارك كواليس إعلانها الجديد| فيديو

كاظم الساهر يشارك كواليس تدريباته من حفله المقبل بـ «دبي» | فيديو

أفتت بحرمة ارتداء «الهوت شورت» للفتيات بالمنزل.. قصة فيديو فدوى مواهب المثير للجدل

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة