«ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية

«ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية
«ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

  • أهم الأخبار
  • عرب وعالم
«ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

مدحت بدران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية، وذلك وفقا لخبر عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وكانت، قررت المحكمة العليا الأمريكية إعادة قضية حصانة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى محكمة أدنى في واشنطن مما يقلل من احتمالات إجراء محاكمة قبل الانتخابات الرئاسية، بحسب «القاهرة الإخبارية».

ورأت المحكمة العليا الأمريكية أن الرؤساء السابقين لهم الحق في الحصانة المطلقة من الملاحقة القضائية بسبب الإجراءات التي تقع ضمن سلطتهم الدستورية.

وتعد قضية الحصانة المطلقة للرؤساء الأمريكيين السابقين، من أكثر القضايا متابعة أمام المحكمة العليا هذا العام، حيث يرفض الحكم قرارًا من محكمة الاستئناف الفيدرالية في فبراير، والذي خلص إلى أن ترامب لا يتمتع بحصانة عن الجرائم المزعومة التي ارتكبها خلال فترة رئاسته لإلغاء نتائج انتخابات 2020.

لكن ترامب يؤكد أن لديه «حصانة رئاسية» من التهم الجنائية الأربع التي وجهها المحامي الخاص جاك سميث، الذي اتهم الرئيس السابق بالتآمر لعرقلة الانتقال السلمي للسلطة وحرمان ملايين الناخبين من حق التصويت في انتخابات عام 2020.

اقرأ أيضاًبعد مناظرة بايدن وترامب.. أبرز المرشحين للسباق الانتخابي في أمريكا 2024

بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي

اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة