بايدن يؤكد التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها

بايدن يؤكد التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “بايدن يؤكد التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها” ،

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم الأحد، على أن زيارته المرتقبة إلى أوروبا المقررة الأسبوع المقبل، تعكس التزام الولايات المتحدة المتجدد تجاه حلفائها، وتظهر قدرة الديمقراطيات على التعامل مع تحديات الحقبة الجديدة، فى إشارة ضمنية إلى الصين وروسيا.

وفى مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، قال بايدن إن “واشنطن يجب أن تقود العالم من موقع القوة”، مضيفًا أنه “سواء كان ذلك من أجل القضاء على الجائحة فى العالم بأسره، أو التعامل مع أزمة مناخ متسارعة الوتيرة، أو احتواء الأنشطة السيئة من جانب روسيا أو الصين”.

وفى مقاله الذى حمل عنوان “رحلتى إلى أوروبا تستهدف تشجيع الولايات المتحدة للديمقراطيات فى العالم”، أوضح بايدن أن جولته الأوروبية تأتى فى فترة من الاضطراب العالمى، وتستهدف التأكيد على التزام الولايات المتحدة تجاه حلفاءها وشركائها، وإظهار قدرة الديمقراطيات على احتواء التحديات والتعامل مع تهديدات العصر الجديد.

يذكر أن زيارة الرئيس الأمريكى إلى أوروبا تأتى بعد توتر العلاقات بين الغرب الأمريكى والأوروبى من جهة، وروسيا والصين من الجانب الآخر، ومن المقرر أن تشمل جولة بايدن كل من بريطانيا وبلجيكا وسويسرا.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة