المغتربين فرحانين.. 12 مهنة دخلها كبير جدا في السعودية أصبحت متاحة للمقيمين – البوكس نيوز

المغتربين فرحانين.. 12 مهنة دخلها كبير جدا في السعودية أصبحت متاحة للمقيمين – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول المغتربين فرحانين.. 12 مهنة دخلها كبير جدا في السعودية أصبحت متاحة للمقيمين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المغتربين فرحانين.. 12 مهنة دخلها كبير جدا في السعودية أصبحت متاحة للمقيمين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قدمت الحكومة السعودية إجاباتٍ على استفسارات عديدة من المقيمين بشأن المهن المسموح للأجانب العمل بها في المملكة العربية السعودية في عام 2023. جاء هذا الاستفسار بعد سعودة العديد من الوظائف في المملكة، حيث تسعى المملكة بشكل مستمر لتطوير نمط الحياة وتوفير فرص عمل لجميع المواطنين السعوديين. إن توظيف السعوديين في وطنهم يساهم في عدم اللجوء إلى الهجرة والاستقرار في البلاد، ويؤدي إلى تقدم الدولة. وكل ذلك يأتي في إطار سعي الحكومة للتطوير وتحقيق رؤية 2030. لذلك، ستظل هذه المهن متاحة حتى يتوفر كادر سعودي قادر على شغل هذه الوظائف. وبالتالي، يجب على المقيمين والأجانب استغلال هذه الفرصة.

أوضحت الحكومة السعودية بعد سعودة عدد كبير من الوظائف مؤخرًا قائمة المهن المسموح بها للأجانب في السعودية. ونظرًا لأهمية معرفة تلك الوظائف، سنوضح لكم أعزاءنا المتابعين، الوظائف المسموح بها للأجانب في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  1. مديري المبيعات: واحدة من أهم المهن غير المسعودة المسموح للأجانب بها في السعودية في عام 2023.
  2. كاتب الحسابات للأجانب: وظيفة كتابة الحسابات أيضًا أصبحت واحدة من المهن غير المسعودة في الوقت الحالي، وهي واحدة من أهم المهن المسموح بها للأجانب في السعودية في عام 2023.
  3. مهنة السكرتارية السعودية: مهنة أخرى غير مسعودة تنظم إلى قائمة المهن غير المسعودة في عام 2023 وتتعلق بالمهن المسموح للأجانب العمل بها في السعودية.
  4. مهنة أمين المخازن للأجانب: إنها المهنة الرابعة التي تمت سعودتها، والجميع يعرف أهمية وظيفة أمين المستودع أو أمين المخازن في العالم. وأصبحت اليوم وظيفة غير مسعودة ضمن وظائف السعودية.
  5. مهنة الصيدلة غير المسعودة: هي الخامسة أيضًا من وظائف المملكة العربية السعودية غير المسعودة والمسموح بها للأجانب في عام 2023. وتمت إضافتها مؤخرًا إلى قائمة المهن غير المسعودة بسبب أهميتها الكبيرة.
  6. مهنة التمريض للأجانب في السعودية: إن وظيفة التمريض تعد واحدة من أهم الوظائف المطلوبة للأجانب في السعودية في عام 2023. وتشغل نسبة كبيرة من نسب التوظيف في المملكة العربية السعودية للأجانب غير السعوديين. وهي أيضًا وظيفة مرغوبة بشكل كبير لجميع أبناء السعودية في مكتب العمل بالمملكة.
  7. مهن المحاسبة غير المسعودة: تعد المحاسبة وظيفة أخرى غير مسعودة تنضم إلى قائمة المهن المسموح للأجانب العمل بها في السعودية بدءًا من عام 1444، والموافق لعام 2023.
  8. مهن بائعي المحلات السعودية: لا تختلف أهمية وظيفة بائعي المحلات التجارية في السعودية عن باقي المهن والوظائف المسموح للأجانب العمل بها. وتُعتبر ضمن الوظائف التي لا يمكن الاستغناء عنها في السعودية في عام 2023. لذا، تم إلغاء سعودتها وأصبحت وظيفة غير مسعودة ومسموحة للأجانب العمل بها في عام 2023.
  9.  مهنة مندوبي المشتريات: تم إلغاء سعودة هذه الوظيفة “مهنة مندوب المشتريات” أيضًا في قائمة المهن المسموح بها للأجانب في السعودية. وأصبحت واحدة من أهم الوظائف غير المسعودة التي يمكن للأجانب العمل بها في المملكة، ويمكن تقديم طلب التوظيف في مكتب العمل السعودي.
  10. مهنة مديري الحسابات: هي وظيفة مهمة أيضًا تُنظم ضمن قائمة الوظائف غير المسعودة في المملكة لعام 2023. وأصبحت واحدة من المهن المسموح للأجانب العمل بها في السعودية.
  11. مهنة مندوبي المبيعات: تعتبر وظيفة مندوبي المبيعات الحادية عشر غير المسعودة في المملكة وفقًا لمكتب العمل السعودي للأجانب في عام 2023. تمت إضافة وظيفة مندوب المبيعات إلى قائمة المهن المسموح بها للأجانب في السعودية في هذا العام.
  12. مهنة سكرتارية الطب: تم إلغاء سعودتها أيضًا في المملكة العربية السعودية لتصبح واحدة من أهم المهن المسموح بها للأجانب وتمت إضافتها إلى قائمة الوظائف غير المسعودة لعام 2023 في وزارة ومكتب العمل بالمملكة.
  13. وظيفة السكرتارية التنفيذية: قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بعض الوظائف المسعودة التي كان مسموحًا للأجانب العمل بها، ولكن تمت سعودتها وتحويلها إلى توفرها للمواطنين السعوديين فقط.

وفيما يلي بعض الوظائف المسعودة في السعودية، وفقًا للتعميم الحكومي.

  • موظف الأمن
  • مسؤول علاقات حكومية
  • مدير شؤون العاملين
  • مدير شؤون الموظفين
  • مدير الموارد البشرية
  • محاسب حكومي
  • موظفي الجمارك
  • كاتب شكاوى
  • كاتب شؤون الموظفين
  • كاتب شؤون الأفراد
  • كاتب الاستقبال العام
  • كاتب استقبال فندقي
  • كاتب استقبال المرضى

هذه بعض الوظائف التي كانت مسموحة للأجانب العمل بها، ولكن تم تحويلها الآن لتكون متاحة فقط للمواطنين السعوديين.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك وظائف أخرى غير مسعودة ومسموح للأجانب العمل بها في المملكة العربية السعودية، مثل وظائف قطاع التعليم ومهن قطاع المحاماة. يتم تحديث القائمة بشكل دوري، وقد تتغير الوظائف المسعودة وغير المسعودة بناءً على احتياجات السوق العمل وسياسات الحكومة.

يرجى العلم أن هذه المعلومات قد تكون محدودة وقابلة للتغيير، ويُنصح بالتحقق من المصادر الرسمية أو الاتصال بمكتب العمل السعودي للحصول على أحدث المعلومات حول الوظائف المسموح بها للأجانب في المملكة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة