القمر في أقرب مسافة للأرض.. واليوم السوبر مون يزين سماء مصر

القمر في أقرب مسافة للأرض.. واليوم السوبر مون يزين سماء مصر

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “القمر في أقرب مسافة للأرض.. واليوم السوبر مون يزين سماء مصر” ،

كشفت الحسابات الفلكية أننا سنكون على موعد اليوم الأربعاء ، 26 مايو الجارى، مع اكتمال القمر (بدر مايو) وخسوف كلى للقمر.

وسيبدوا القمر بدرا للرائي وللعين المجردة في الفترة من 25 حتى 27 مايو حيث لا تستطيع العين تمييز استدارة قرص القمر بالكامل بدون اجهزة .

ووقت البدر الكامل فسيكون في 26 مايو، حيث يبلغ لمعان القمر نسبة 99.8% ، ويعرف هذا البدر عند القبائل الأمريكية باسم قمر الزهرة ، وقمر الذرة ، وقمر الحليب ، وهو القمر الثاني من بين ثلاثة أقمار عملاقة (سوبر مون) لعام 2021 ، كان الأول في إبريل الماضي وسيكون الثالث في يونيو القادم.

وسيكون القمر في مداره في منطقة الحضيض وهي أقرب مسافة إلى الأرض فيبدو أكبر حجما بنسبة 14% وأكثر إشراقا من المعتاد بنسبة 30% تقريبا.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة