البوكس نيوز – تعديل مناهج التوجيهي 2023 الاردن

البوكس نيوز – تعديل مناهج التوجيهي 2023 الاردن

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تعديل مناهج التوجيهي 2023 الاردن ،

تفاصيل مناهج الثانوية العامة توجيهي الاردن والصف التاسع بالعام الدراسي المقبل 2023 ، ونعرف على المناهج الجديد لطلاب التوجيهي والصف التاسع وتعديلات مناهج التوجيهي للعام الدراسي 202

مناهج التوجيهي الجديدة 2023 الاردن

وسط ترقب إعلان نتائج التوجيهي 2022 أعلنت وزارة التربية والتعليم الاردنية نيتها في تغير المناهج ، ولهذا نتعرف على تفاصيل الاصلاحات والتعديل في مناهج الثانوية العامة التوجيهي 2023 الاردن.

هل يوجد تغيير على منهاج التوجيهي 2023 ، فقد كشفت وزارة التربية والتعليم عن مناهج جديدة ستكون مع بداية العام الدراسي المقبل 2022-2023 لطلبة المرحلة الثانوية اضافة الى الصف التاسع.

وبين مدير ادارة المناهج والكتب المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور صالح العمري بان المناهج الجديدة ستكون بمواد الفيزياء والكيمياء والعلوم الحياتية وعلوم الارض والبيئة اضافة الى مادة الرياضيات للفرع العلمي والادبي.

واكد العمري بان جميع الكتب في المواد الجديدة ستكون متوفرة مع بداية العام الدراسي المقبل مشيرا الى ان اكثر من 70 بالمئة من الكتب الجديدة جاهزة في مستودعات الوزارة.

إقرأ أيضاً : موعد إعلان نتائج التوجيهي ٢٠٢٢ الأردن

تعديل مناهج الثانوية العامة التوجيهي 2023 الاردن

ويذكر ان المباحث التي تم تطويرها تشمل مبحث الرياضيات للفرعين الادبي والعلمي والمواد العلمية ، والتي ركزت في مضمونها على البناء المعرفي والمهاري للطلبة.

كما استندت التعديلات الجديدة على مهارات التفكير الناقد والابداعي وحل المشكلات والعمل على تنفيذ المشاريع.

واشار العمري، الى ان الوزارة عدلت على منهاج المواد العلمية والتربية الاسلامية للصفوف الاساسية الصف الثاني والخامس والثامن، وكذلك الاول الثانوي، للعمل بها بدءا من العام الدراسي المقبل.

إقرأ أيضاً : نتائج التوجيهي 2022 الاردن بالاسم

ويذكر ان مجمل التعديلات تصب في سياق اكساب الطلبة مهارات تتناسب مع سوق العمل عبر شمولها بمواضيع جديدة.

كما تلبي تعديلات المناهج ثقل المهارات وحاجة الطلبة من المهارات النمائية، لتتناسب والتطلعات الرسمية في تطوير المحتوى التعليمي في المدارس.

مؤكدا بان تحديث الكتب اخذ وقتا جيد ومراجعة وضبط جودة عالية فيما يخص عملية التأليف.

إقرأ أيضاً : من هو احمد زريقات خطيب نجود القاسم ويكيبيديا والسيرة الذاتية؟

وبين العمري بان المنهاج الجديدة للمواد المذكورة قد حصل على موافقة مجلس التربية والتعليم حسب تصريحات صحفية مؤكدا بانه جرى تحميل الكتب الجديدة على موقع المركز الوطني لتطوير المناهج.

وذلك من اجل الاطلاع عليها من قبل الطلبة والمعنيين قبل بداية العام الدراسي الجديد.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة