البوكس نيوز – ​​​​​​​بين التعجب والسخرية.. حذاء محمد منير يصنع الحدث بمواقع التواصل الاجتماعي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – ​​​​​​​بين التعجب والسخرية.. حذاء محمد منير يصنع الحدث بمواقع التواصل الاجتماعي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ​​​​​​​بين التعجب والسخرية.. حذاء محمد منير يصنع الحدث بمواقع التواصل الاجتماعي . جريدة البوكس نيوز ،

أثار الفنان محمد منير، حالة من الجدل تارة ومن السخرية تارة أخرى، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر وهو يرتدي حذاءً كل فردة منهما لونها مختلف عن الأخرى.

وتداول نشطاء مواقع التواصل صور للفنان محمد منير بعنوان “فردة وفردة”، وهو ما آثار سخرية البعض وتعجب البعض الآخر، متسائلين: “هو منير هيعمل موضة جديدة وهنلبس الجزم فردة وفردة؟”.

اقرأ ايضا: مشاهدة رامز نيفر إند الحلقة 1 الأولى رمضان 2023 مع رامز جلال حلقة محمد رمضان كاملة

يذكر أنه تم التقاط الصورة لمحمد منير خلال تسجيله تتر مسلسل سره الباتع، وهو من بطولة أحمد السعدني، أحمد فهمي، ريم مصطفى، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، أحمد عبد العزيز، حنان مطاوع، خالد الصاوي، هالة صدقي وحسين فهمي.

يُذكر أن رمضان 2023 يشهد حالة من النشاط الفني للفنان محمد منير، ولذلك تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين.

ويغني محمد منير تتر مسلسل “سره الباتع”، وأيضًا تتر مسلسل “عملة نادرة”، إلى جانب ظهوره في أكثر من إعلان.

(المركوب السوداني)

وبحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن ما يرتديه منير هو “المركوب السوداني” ويعتبر من أقدم وأعرق الصناعات اليدوية الجلدية في السودان.

وبالبحث عن أبرز المعلومات المتداولة عن “المركوب السوداني” رصدت “جريدة البوكس نيوز” في سطور أسعاره وأبرز المعلومات عنه.

يُصنع المركوب يدويًا من جلود الأنعام والثعابين، وأرضيته من جلد البقر، ويتم دبغها ومسحها بالقطران، أما الجزء العلوي يكون غالبًا مصنوعًا من جلد الماعز والتيس، ثم يتم خياطته بخيوط قطنية.

ويتميز بجمال الشكل وخفة الوزن وروعة التصميم، ويتم تصنيعه في مناطق عدة، ويعتبر إقليمي كردفان ودارفور غربي السودان من أشهر هذه المناطق.

وللمركوب أنواع هي “مركوب الجنينة”، ويصنع من جلود الماعز مع أرضية متينة من جلد البقر، و”مركوب الدبيب” ويصنع من جلود الثعابين، و”مركوب الأصلة” وتصنع من جلد الأصلة، و”مركوب النمر” ويصنع من جلد النمر.

و”المركوب النمري” لا يستطيع شرائه إلا الأثرياء فقط، لأن ثمن المركوب النمري الواحد يتعدى آلاف الجنيهات، ويتم صناعة المركوب يدويًا عن طريق حرفيين يطلق عليهم محليًا “نُقُلتِيةّ” وفي بعض المناطق “إسكافية” ويتواجدون في كافة بقاع السودان.

والمركوب هو حذاء خفيف الوزن ويناسب الطبيعة من أمطار ورطوبة وغيرها ويحافظ على الرجلين بصورة مثالية.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة