البوكس نيوز – استطلاع رأي إسرائيلي يظهر تقدم حزب غانتس وتراجع شعبية نتنياهو . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – استطلاع رأي إسرائيلي يظهر تقدم حزب غانتس وتراجع شعبية نتنياهو . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استطلاع رأي إسرائيلي يظهر تقدم حزب غانتس وتراجع شعبية نتنياهو . جريدة البوكس نيوز ،

أظهر استطلاع جديد للرأي العام الإسرائيلي، أجرته القناة “12” العبرية، تقدمًا كبيرًا لصالح رئيس حزب “المعسكر الرسمي” وزير الجيش السابق “بيني غانتس”، بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” عن تجميد “التعديلات القضائية”.

كما أظهر الاستطلاع حصول حزب “غانتس” على 23 مقعدًا، في ارتفاع بواقع عشرة مقاعد عن وضعه الحالي، فيما تراجع حزب “الليكود” لأول مرة منذ سنوات إلى ما دون 30 مقعدًا، حيث حصل على 25 مقعدًا.

اقرأ ايضا: استطلاع للرأي يُظهر تراجع شعبية حزب الائتلاف الحاكم في إسرائيل

ووفق الاستطلاع فإن غانتس تفوق على نتنياهو، وذلك للمرة الأولى بحصوله على 37 % من الأصوات، بينما حصل نتنياهو على 30 %.

وعلى صعيد كتل اليمين والمعارضة فقد أظهر الاستطلاع، تقدمًا كبيرًا للمعارضة بحصولها على 61 مقعدًا، في الوقت الذي تراجعت فيه كتل اليمين إلى 54 مقعدًا فقط.

وعبر 63 % من المستطلعة آراؤهم، عن رفضهم للتعديلات القضائية، إضافة لرفضهم إقالة وزير الجيش الإسرائيلي “يوآف غالانت”.

وشهدت إسرائيل في نوفمبر الماضي، انتخابات هي الخامسة خلال أقل من أربعة أعوام، أسفرت عن فوز معسكر اليمين بقيادة نتنياهو بأغلبية 61 مقعدًا لتشكيل الحكومة.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس الإثنين، تجميد خطة التعديلات القضائية لحين التوصل إلى تفاهمات مع المعارضة.

اقرأ ايضا: وزير الجيش الإسرائيلي يُهدد نتنياهو بالاستقالة لهذا السبب

 


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة