«الأزهر» يحذر من تطبيقات المراهنات | فيديو

«الأزهر» يحذر من تطبيقات المراهنات | فيديو

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول «الأزهر» يحذر من تطبيقات المراهنات | فيديو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «الأزهر» يحذر من تطبيقات المراهنات | فيديو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تطبيقات المراهنات.. كشف معاذ شلبي عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حكم المراهنات التي انتشرت في الفترة الأخيرة عبر تطبيقات الهاتف المحمول والتي من أبرزها المراهنات على نتائج المباريات.

الأزهر يوضح حكم المراهنات على مواقع التواصل

وأكد «شلبي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «سيد علي» في برنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم» أن المراهنات على نتائج المباريات أو على غيرها التي تحدث عبر تطبيقات الهواتف الذكية أو على مواقع التواصل الاجتماعي لا شك في حرمانيتها.

كما أكد أن الأزهر يتابع ما يحدث بشكل مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي ولاحظ في الفترة الأخيرة انتشار تطبيقات المراهنات، مشددا على حرمة المراهنات لتعدد الأضرار والمفاسد الناتجة عنها.

وأشار إلى أن المراهنة والقمار من كبائر الذنوب في الإسلام، مؤكدا أن مركز الازهر أصدر بيان للتحذير من المراهنات والتعامل مع تطبيقاتها.

بيان الأزهر بشأن المراهنات

وجاء في بيان الأزهر، أن المراهنات التي يجريها المشاركون بتوقعهم نتائج المباريات الرياضية وعدد الأهداف فيها وغير ذلك من مجرياتها، على مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة، ويدفعون أموالًا في حساباتها، ثم يأخذ هذه الأموال الفائز منهم فقط، ويخسر الباقون، لهي عين القمار المحرم.

والقمار أو المراهنة من الميسر المُتَّفق على حرمته شرعًا، فقد أمر الله تعالى باجتنابه في قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ}. [المائدة: 90، 91]

اقرأ أيضاًشاب يسأل عن حكم برامج وألعاب المراهنات؟.. وعلي جمعة: القمار بعينه

على جمعة يحسم الجدل بشأن برامج المراهنات

مركز الأزهر للفتوى يحذر من المراهنات على نتائج المباريات: قمار محرم

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة