أول جواز سفر عربي بالعالم لمتلقي لقاح كورونا| تفاصيل

أول جواز سفر عربي بالعالم لمتلقي لقاح كورونا| تفاصيل

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “أول جواز سفر عربي بالعالم لمتلقي لقاح كورونا| تفاصيل” ،

طرحت المغرب أول جواز سفر بالعالم العربي، وهي أول خطوة جديدة لدعم قطاع السفر والسياحة، وهو جواز سفر للأفراد الذين تلقوا التطعيم بلقاح فيروس “كورونا” المستجد.

وأصدرت الحكومة المغربية “جواز سفر التلقيحي” للذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، اعتبارا من اليوم الإثنين عبر الموقع الإلكتروني “لقاح كورونا”، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت حكومة المغرب إنه “يمكن تحميل الجواز التلقيحي الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، ويمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي”.

“يسرائير” تبدأ رحلاتها إلى المغرب في يوليو

السياحة في المغرب: رحلة إلى “تيحونا أوجكال”.. تاريخ وإبداع.

أوضحت أنه “يمكن أيضا سحب الجواز التلقيحي في شكل ورقي لدى السلطات المحلية، التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني”.

وشدد بيان الحكومة المغربية على أن “الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية، آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج”.

ومنتصف الأسبوع الماضي، قررت الحكومة المغربية، “تخفيف الإجراءات الرامية لاحتواء جائحة كورونا إثر النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بالفيروس، والتقدم المحرز في حملة التلقيح”.

اقرأ أيضا ..

تقنية جديدة لمساعدة مدمني الهواتف لتجنب حوادث السير.. تعرف عليها


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة