أسرار زراعة الفلفل الأخضر في البيت من البذور بأقل التكاليف وبخطوات سهلة وبسيطة

أسرار زراعة الفلفل الأخضر في البيت من البذور بأقل التكاليف وبخطوات سهلة وبسيطة

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أسرار زراعة الفلفل الأخضر في البيت من البذور بأقل التكاليف وبخطوات سهلة وبسيطة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسرار زراعة الفلفل الأخضر في البيت من البذور بأقل التكاليف وبخطوات سهلة وبسيطة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هناك اهتمام من قبل الكثير بمعرفة طريقة زراعة أنواع الفلفل سواء فلفل حلو أو الحراق أو الفلفل الأخضر الرومي وسوف نزكر في هذا المقال طريقة يمكن بها زراعة الفلفل الأخضر بكل سهولة، مع معرفة الطريقة المتبعة للري والتسميد والاعتناء بهذا النبات حتى تأتي مرحلة الحصاد، وفيما يأتي أيضًا نتعرف على الكثير من المعلومات التي تتعلق بزراعة هذا النوع من الخضار، حيث تعتبر نوعية خضار الفلفل أكثر أنواع الخضار المستخدمة في الطهي وعبر التقرير نذكر الطريقة التي يمكن من خلالها استخدام بذور الفلفل أو الشتلات لزراعة الفلفل في البيت كما نستعرض أيضا أهم متطلبات الزراعة.

أسرار زراعة الفلفل الأخضر في البيت من البذور بأقل التكاليف وبخطوات سهلة وبسيطة

خطوات زراعة الفلفل الأخضر في المنزل

تلك الخطوات الآتيه تساعدك على زراعة نبات الفلفل الأخضر بكل سهولة في شرفة منزلك:
قم بشراء نوايا بذور الفلفل المطلوبة سواء فلفل الرومي وذلك عن طريق التوجه لأي متجر أو أي مشتل يبيع تلك المستلزمات الزراعية.

  • لا بد من زراعة البذور قبل أن تحل آخر موجة من موجات الصفيع بفترة تصل إلى 10 أسابيع، ومن ثم يمكنك أن تحضري وعاء مناسب بحجم علبة صغيرة.
  • يمكن بعد أن تختاري العلبة أن تضعي فيها كمية ملائمة من التربة ولا بد وأن تكون جيدة التصريف وقومي بزراعة عدد ثلاثه من البذور المتاحة لديك على عمق نصف سم تقريبا.
  • بعد ذلك قومي بري بذور حتى تجدي أن التربة مبللة، ولا توصل كمية الماء بداخل التربة إلى درجه التشبع.
  • لا تترك التربة جافة وضعي الوعاء بغرفة حرارتها لا تقل عن 21 درجة.
  • بعد أن تتم زراعة البذور تتكون الشتلات ويمكنك الالتزام في الري والتسميد وذلك حتى أن الشتلة أصبح حجمها أكبر ويمكنك وضعها معرضة لأشعة الشمس.
  • مدة التعرض للشمس ست ساعات حتى يمتص النبات فيها الحرارة والضوء.
  • حال عدم توفر الضوء لفترة طويلة يمكن استخدام إضاءة مصابيح الفلورسنت على النبات مدة مناسبة.

فوائد الفلفل الأخضر

  • مفيد لحماية البشرة من التجاعيد ويمنحها الفيتامينات للنضارة.
  • يقلل من مشاكل الهضم.
  • يقي من التعرض للأنيميا

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة