وصول مدمرة فرنسية إلى البحر الأحمر لدعم المهمة الأوروبية في حماية الملاحة الدولية

وصول مدمرة فرنسية إلى البحر الأحمر لدعم المهمة الأوروبية في حماية الملاحة الدولية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وصول مدمرة فرنسية إلى البحر الأحمر لدعم المهمة الأوروبية في حماية الملاحة الدولية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وصول مدمرة فرنسية إلى البحر الأحمر لدعم المهمة الأوروبية في حماية الملاحة الدولية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز  انضمت مدمرة فرنسية إلى الأسطول الحربي التابع للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، المكلف بحماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في ا…

العاصفة نيوز 

انضمت مدمرة فرنسية إلى الأسطول الحربي التابع للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، المكلف بحماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في المنطقة من هجمات الحوثيين.

وقالت مهمة (EUNAVFOR ASPIDES) البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، في تغريدة على حسابها في منصة “إكس”، الأربعاء: “ننوه بوصول المدمرة الفرنسية التي بدأت للتو مهمتها الحيوية المتمثلة في توفير الحماية المباشرة داخل منطقة العمليات”.

وفيما لم تشر إلى اسم المدمرة المنضمة إلى المهمة الأوروبية، أوضحت بأن الفرصة “أتيحت لـ(FCDR) للقاء القائد والطاقم شخصياً أثناء زيارته على متن المدمرة”.

وكانت مهمة “أسبيدس” قد أعلنت، بمناسبة مرور ثلاثة أشهر على إطلاقها رسمياً، أنها نجحت في مرافقة وحماية أكثر من 120 سفينة تجارية عبرت الجزء الجنوبي من البحر الأحمر، ودمرت 12 طائرة بدون طيار (UAVs) وسفينة سطحية واحدة بدون قبطان أو طاقم (USV)، إضافة إلى اعتراض 4 صواريخ باليستية للحوثيين قبل استهدافها طرق الشحن التجاري الدولي في المنطقة، وذلك خلال الفترة بين 19 فبراير و19 مايو 2024.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد أطلق في 19 فبراير 2024 عملية بحرية جديدة بعنوان “عملية أسبيدس”، في أعقاب تصاعد هجمات الحوثيين على السفن التجارية والحربية الغربية في منطقة البحر الأحمر وشمال غرب المحيط الهندي، ويقع مقر العملية في مدينة لاريسا اليونانية، ويتكون طاقم العملية من 5 وحدات بحرية وما يقرب من 1000 بحار من 19 دولة مشاركة فيها، وتعد مهمتها دفاعية محضة، حيث يحق لها إطلاق النار للدفاع عن السفن التجارية أو الدفاع عن نفسها؛ لكن لا يمكنها ضرب أهداف برية تابعة للمليشيات في اليمن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة