مهمة أوروبية في البحر الأحمر تدمر صواريخ وزورقًا مسيرًا تابعًا لمليشيات الحوثي

مهمة أوروبية في البحر الأحمر تدمر صواريخ وزورقًا مسيرًا تابعًا لمليشيات الحوثي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مهمة أوروبية في البحر الأحمر تدمر صواريخ وزورقًا مسيرًا تابعًا لمليشيات الحوثي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مهمة أوروبية في البحر الأحمر تدمر صواريخ وزورقًا مسيرًا تابعًا لمليشيات الحوثي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في جنوب البحر الأحمر، امس الخميس 21 مارس 2024، إنها دمرت 3 صواريخ باليستية وزورقًا مسيرًا تابعًا لمليشيات الحوثي بهدف حماية السفن التجارية، وفق وكالة رويترز.

وقالت المهمة، المعروفة باسم أسبيدس، على منصة “إكس” إن سفينة فرنسية دمرت الصواريخ الباليستية، بينما حطمت مدمرة ألمانية الزورق المسير الذي تشغله جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وجرى رصده بالقرب من سفن تجارية.

وجرى تدشين أسبيدس في فبراير الماضي للمساعدة في حماية طريق التجارة البحرية الرئيسي من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي تشنها مليشيات الحوثي.

وتدعي المليشيات إنها تشن الهجمات ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. ولدول أخرى، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا، قوات بحرية تعمل في المنطقة.

وفي وقت سابق ، ذكرت وكالة بلومبرج، أن الحوثيين أبلغوا الصين وروسيا بأن سفنهم يمكنها الإبحار عبر البحر الأحمر وخليج عدن دون التعرض لهجمات.

وتوصلت الصين وروسيا إلى تفاهم بعد محادثات في عمان بين دبلوماسيين من البلدين وبين محمد عبد السلام أحد كبار الشخصيات السياسية في جماعة الحوثي، حسبما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب مناقشتهم لأمور خاصة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة