مناورات بحرية مشتركة في خليج عمان بين هذه الدول

مناورات بحرية مشتركة في خليج عمان بين هذه الدول

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مناورات بحرية مشتركة في خليج عمان بين هذه الدول والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مناورات بحرية مشتركة في خليج عمان بين هذه الدول، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن موسكو وبكين وطهران بدأت مناورات بحرية مشتركة في خليج عمان، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، تركز على حماية النشاط الاقتصادي البحري.

والاثنين، قالت روسيا إن مجموعة من سفنها الحربية وصلت إلى إيران للمشاركة في التدريبات المشتركة التي تحمل اسم “حزام الأمن البحري – 2024” وتشارك فيها سفن حربية وطائرات، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقالت الوزارة: “الجزء العملي من التدريب سيجري في مياه خليج عمان في بحر العرب… الغرض الرئيسي من المناورات هو العمل على سلامة النشاط الاقتصادي البحري”.

وأضافت الوزارة أن المجموعة الروسية يقودها الطراد الصاروخي فارياج من أسطولها للمحيط الهادي. وقالت إن ممثلين عن القوات البحرية لباكستان وقازاخستان وأذربيجان وسلطنة عمان والهند وجنوب إفريقيا سيتواجدون كمراقبين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة