مليشيا الحوثي تمنع بيع العملات الأجنبية للمواطنين

مليشيا الحوثي تمنع بيع العملات الأجنبية للمواطنين

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مليشيا الحوثي تمنع بيع العملات الأجنبية للمواطنين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مليشيا الحوثي تمنع بيع العملات الأجنبية للمواطنين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تشهد السوق المصرفية في صنعاء اليمنية وباقي المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، توقف شبه تام لعملية بيع النقد الأجنبي.

وقال متعاملون إن جميع محلات الصرافة في صنعاء وباقي المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي ، تمتنع من يوم الاثنين، بيع العملات الأجنبية وتقتصر على عملية الشراء.

وكشفت مصادر مصرفية، عن وجود قرار غير معلن من قبل مليشيا الحوثي يقضي بمنع بيع العملات الأجنبية للمواطنين، خصوصاً مع القرارات الأخيرة للبنك المركزي اليمني في العاصمة عدن.

ويرى الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية (وفيق صالح)، أن قرار مليشيا الحوثي يهدف إلى محاولة احتكار الدولار وبقية العملات الأجنبية في ظل الشحة الشديدة من العملة الصعبة في مناطق سيطرتها.

وأضاف، أن ذلك يأتي أيضاً “تحسبا لأي قرارات قادمة من قبل البنك المركزي اليمني في عدن المعترف به دولياً، قد تعمل على تجفيف تدفق العملة الصعبة إلى مناطق الحوثيين”.

وأشار، إلى أن مليشيا الحوثي استفادت خلال السنوات الماضية بشكل كبير من تدفق حوالات النقد الأجنبي عبر مصارف صنعاء خصوصاً تحويلات المنظمات الدولية والمغتربين، دون أن يكون لها أي التزام بتوفير النقد الأجنبي اللازم للاستيراد، ومن شأن إجراءات إضافية للبنك المركزي أن تحد من تدفق تلك الأموال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة