مسؤول أمريكي: قواتنا على بعد أميال من ساحل غزة للبدء في بناء الرصيف

مسؤول أمريكي: قواتنا على بعد أميال من ساحل غزة للبدء في بناء الرصيف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مسؤول أمريكي: قواتنا على بعد أميال من ساحل غزة للبدء في بناء الرصيف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤول أمريكي: قواتنا على بعد أميال من ساحل غزة للبدء في بناء الرصيف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مسؤول عسكري أمريكي كبير، امس الخميس 25 آبريل 2024، إن القوات الإسرائيلية ستخصص لواءًا لحماية القوات الأمريكية التي تبني رصيفًا بحريًا قبالة قطاع غزة.

 

وأضاف المسؤول العسكري، أن القوات الأمريكية على بعد أميال من ساحل غزة مع البدء في بناء الرصيف البحري، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

 

بناء رصيف بحري

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون، في وقت سابق اليوم الخميس، إن الجيش الأمريكي بدأ في بناء رصيف بحري سيسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في خطوة متوقعة، ومن المقرر أن يبدأ الرصيف العمل بحلول أوائل مايو.

 

وفي مارس، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الجيش سيبني ميناءً مؤقتًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في غزة لتلقي المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

 

محاولة لدرء المجاعة

يأتي بناء الرصيف البحري في إطار محاولة لدرء المجاعة في غزة بعد 6 أشهر من الحملة العسكرية الإسرائيلية على حركة حماس، وهي الحملة التي دمرت القطاع الصغير وأغرقت سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة في كارثة إنسانية.

 

وقال المتحدث باسم البنتاجون الميجر جنرال باتريك رايدر:”أستطيع أن أؤكد أن سفنًا عسكرية أمريكية، بما في ذلك السفينة بينافيديز، بدأت في بناء المراحل الأولية للرصيف المؤقت والجسر في البحر”.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه سيوفر الدعم الأمني واللوجستي للرصيف.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة