مذكرات صدام حسين.. أسرار حياة أبو عُدَي في المعتقل الأمريكي

مذكرات صدام حسين.. أسرار حياة أبو عُدَي في المعتقل الأمريكي

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول مذكرات صدام حسين.. أسرار حياة أبو عُدَي في المعتقل الأمريكي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مذكرات صدام حسين.. أسرار حياة أبو عُدَي في المعتقل الأمريكي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

مذكرات صدام حسين التي نشرتها نجلته رغد صدام حسين كشفت عن معاناة الرئيس العراقي داخل المعتقل الأمريكي قبل إعدامه في عيد الأضحى 30 ديسمبر 2006.

 

مذكرات صدام حسين

وأعلنت ابنة الرئيس العراقي الراحل بدء نشر مذكرات صدام حسين بالمعتقل الأمريكي قبل محاكمته وإعدامه، عندما نشرت رغد في تدوينات متتالية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” 40 صورة قالت إنها “جزء بسيط جدا” من مذكرات والدها الرئيس صدام حسين في الأسر.

صدام حسين

بداية مذكرات صدام حسين كانت برؤيا شهدها الرئيس العراقي الذي كتب: ” “في يوم 15 مايو 2004، وعلى حافة صلاة الصبح رأيت في المنام أني أجتمع بعراقيين، وقبل اللقاء شعرت وكأن داخل بنطلوني صرة من قماش، فإذا بيجامة كاملة كانت داخله تسقط”.
 

وفي ورقة آخرى من مذكرات صدام حسين، بدأ الرئيس الراحل يفسر الرؤيا قائلا: “كل هذه الرؤيا احتمال أن أدخل مستشفى أو ربما يجري لي عملية ويستخرج شيء مؤذ أو منغص من جسمي.. أليس هكذا يفسرون الأحلام”.

صدام حسين

واتضح في ورقة لاحقة من مذكرات صدام حسين تحقق رؤيته، إذا نقل إلى المستشفى وتبين حسب قوله “وجود حصى في المرارة نزلت إلى القناة الصفراء وتهدد الكبد وتربك عمل المعدة”، وهو ما استدعى تدخلا طبيا.

وخلال مذكراته أوضح الرئيس العراقي الراحل كيف كان ثابتا هادئا في سجنه، إذا وصل الأمر إلى تعجب طبيبين كانا يمران عليه من حاله.

وكشف ورقة من مذكرات صدام حسين واقعة الطبيبان عندما كتب الرئيس العراقي: “جاءني في الصباح الطبيبان معا، أليس وكولديرن، وبعد الفحص علق أليس، متعجبا كيف أتصرف بهدوء ومن غير تشكٍ، بينما هنا مرضى من أبسط أعراض تراهم يشكون، وكأنهم في طريقهم إلى الموت”.

واشتملت مذكرات صدام حسين على مجموعة من الأشعار منها للمتنبي ومنها لغيره، تتحدث أحيانا عن العفو وأحيانا عن إعادة الحق وأحيانا عن القصاص.
 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة