ماذا ستفعل إسرائيل بعد فشلها في معركة طوفان الأقصى؟.. تصريحات خاصة لـ”الفجر”

ماذا ستفعل إسرائيل بعد فشلها في معركة طوفان الأقصى؟.. تصريحات خاصة لـ”الفجر”

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول ماذا ستفعل إسرائيل بعد فشلها في معركة طوفان الأقصى؟.. تصريحات خاصة لـ”الفجر” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماذا ستفعل إسرائيل بعد فشلها في معركة طوفان الأقصى؟.. تصريحات خاصة لـ”الفجر”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طوفان الأقصى.. خبراء لـ “الفجر”: عملية تحاكي الحروب الكبرى وترد على جرائم الإحتلال، عملية طوفان الأقصى أو ما يعرف بعملية السيوف الحديدية، هي عملية عسكرية شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وعلى رأسها حركة حماس في صباح يوم السبت السابع من أكتوبر 2023، ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى، والاعتداء المواطنين الفلسطينيين في القدس والضفة.

 

طوفان الأقصى

قامت المقاومة في صباح يوم السبت السابع من أكتوبر 2023 بإطلاق الآف الرشقات الصاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، بالتزامن مع الاقتحام البري عبر الخط الفاصل للاحتلال لعناصر المقاومة، مما اربك دولة الإحتلال الإسرائيلي ومنظومتها الأمنية والعسكرية وأثبت فشلها الساحق والسريع في رد هجوم المقاومة أو التصدي له، حيث تعمقت المقاومة  في الوصول إلى ما بعد عشرات الكيلو مترات للمناطق المحاذية للمستوطنات، وعرفت تلك الهجمات طوفان الأقصى.

وبلغت حصيلة القتلى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في هجوم طوفان الأقصى  إلى نحو 250 قتيل وأكثر من 350 مصاب ضمن الاصابات الخطيرة، بالإضافة إلى وقوع ما يقارب من 35 أسيرًا واسيرة من سكان المستوطنات وجنود الاحتلال في ايدي المقاومة، ومايقارب العشرات من المفقودين لهذه اللحظة ولا يعرف مصيرهم.

 

فلسطين الآن.. كل ما تريد معرفته عن طوفان الأقصى القصة الكاملة من البداية

فلسطين اليوم.. ما هي عملية طوفان الأقصى؟

 

عملية طوفان الأقصى تحاكي الحروب الكبرى

قال ثائر نوفل أبو عطيوي الكاتب الصحفي الفلسطيني، وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في تصريحات خاصة لـ “الفجر”، إنه يعتبر يوم السابع من أكتوبر يومًا فلسطينيًا وطنيًا حافلًا بالتضحيات والبطولات التي سيطرتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث باغتت الاحتلال الاسرائيلي في مقتل،ضمن عملية بطولية نوعية تحاكي الحروب الكبرى وخاصة حرب 6 أكتوبر1973.

طوفان الأقصى.. خبراء لـ “الفجر”: عملية تحاكي الحروب الكبرى وترد على جرائم الإحتلال

طوفان الأقصى عملية تحاكي بتفاصيلها العبور العظيم ليوم   السادس من أكتوبر 1973 

 

وأوضح ثائر نوفل أبو عطيوي الكاتب الصحفي الفلسطيني، وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في تصريحات خاصة لـ “الفجر”، أن العملية الفدائية النوعية التي قامت بها المقاومة تحاكي بتفاصيلها الانتصار والعبور العظيم ليوم السادس من أكتوبر عام 1973، حيث اذهلت تفاصيل ما حدث في السابع من اكتوبر على ايدي المقاومة الفلسطينية كافة دول العالم،حيث أسقطت المقاومة المنظومة الأمنية العسكرية الإسرائيلية،وأثبتت فشل نظريتها التي تدعي زورا وقولهم أنهم الجيش الذي لا يهزم ولا يقهر على ايدي عناصر من المقاومة بأسلحة تقليدية الصنع وإمكانيات بسيطة.

وأضاف أنه على الرغم من سقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني إلا أن فرحة الانتصار العظيم في يوم السابع من أكتوبر والعبور العظيم، فرحة لا يوصف شعورها ومذاقها ممزوج بنشوة النصر المؤزر المبين على الاحتلال،والتطلع بأمل حقيقي لحلم الحرية والدولة والاستقلال.

 

ماذا ستفعل إسرائيل بعد فشلها في معركة طوفان الأقصى؟

أشار ثائر نوفل أبو عطيوي الكاتب الصحفي الفلسطيني، وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إلى أنه في المقابل تسعى حكومة الاحتلال المتطرفة للرد من خلال فتح ساحة حرب ومواجهة مفتوحة مع قطاع غزة، تختلف في مضمونها عن كافة الحروب وحالات التصعيد السابقة، حيث بات من الواضح أن دولة الاحتلال ستنتقم من قطاع غزة ومواطنيه العزل الأبرياء وستجعله يدفع ثمن فشلها وهزيمتها في معركة طوفان الأقصى.

واضاف إلى أنه يجب أن تقف كافة الدول العربية من المحيط للخليج تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يعاني على مدار سنوات عديدة ومازال يعاني من الحصار وتشديد الخناق على المنافذ والمعابر الاقتصادية والإنسانية واضطهاد المواطنين في قطاع غزة وعدم السماح لهم بالعيش والاستقرار الإنساني ضمن أدنى حقوق الإنسان وكرامته.

 

دولة الاحتلال الإسرائيلي تدفع الثمن

إن انعدام الأفق وانغلاق كافة الخيارات في وجه الانسان الفلسطيني وانسداد كافة عناوين الأمل في العيش بكرامة انسانية بسبب كما ذكرناه في ذات السياق وما يقوم الاحتلال في ارتكابه بشكل يومي من خلال استمرار تدنيس المقدسات الاسلامية والمسيحية وخصوصا المسجد الأقصى والحرم الابراهيمي الشريف،وازدياد رقعة الاستيطان والتهويد.

لقد دفعت دولة الاحتلال الإسرائيلي ثمن الممارسات الوحشية وهزم  جنودها في يوم السابع من اكتوبر على ثلة من عناصر المقاومة الباسلة في قطاع غزة،وتم اسقاط وللأبد مصطلح تفوق النظرية الأمنية العسكرية الإسرائيلية،التي خدعت بها نفسها والعالم بأسره.

 

وللمزيد من المعلومات والأخبار الحصرية حول طوفان الأقصى:

“بـ5 آلاف صاروخ وقذيفة” هجمات تحدث لأول مرة.. إسرائيل اليوم وآخر أخبار فلسطين

 

عملية طوفان الأقصى لحظة بلحظة أخر تطورات اليوم الأول من العملية

 

طوفان الأقصى.. خبراء لـ “الفجر”: نفس خدعة حرب أكتوبر.. والاحتلال سيرتكب جرائم ضد الإنسانية


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة