عاجل – استشهاد 9 فلسطينيين بنيران إسرائيلية خلال انتظار شاحنات تجارية

عاجل – استشهاد 9 فلسطينيين بنيران إسرائيلية خلال انتظار شاحنات تجارية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول عاجل – استشهاد 9 فلسطينيين بنيران إسرائيلية خلال انتظار شاحنات تجارية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عاجل – استشهاد 9 فلسطينيين بنيران إسرائيلية خلال انتظار شاحنات تجارية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من التجار وعمال تأمين شاحنات البضائع شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، في ثاني أيام عيد الفطر المبارك. عيد الأضحى.

أفادت مصادر طبية في “مستشفى غزة الأوروبي” بمدينة خانيونس (جنوب)، أن تسعة شهداء وعدداً من المصابين بإصابات مختلفة وصلوا إلى المستشفى جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من التجار الذين كانوا في انتظار شاحناتهم وأفراد تأمين هذه الشاحنات شرق رفح”.

وأفاد شهود عيان أن القصف الإسرائيلي استهدف تجاراً وأفراد أمن البضائع (التابعين لشركات أمنية غير حكومية) أثناء انتظارهم وصول الشاحنات المحملة بالبضائع عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

ويأتي هذا القصف على الرغم من إعلان الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن “وقف تكتيكي لإطلاق النار على شارع صلاح الدين من معبر رفح البري إلى مستشفى غزة الأوروبي من الساعة السابعة صباحا وحتى الثامنة مساء، لإتاحة الفرصة للأمم المتحدة لجمع وإدخال المساعدات إلى غزة”. “.

ومنذ صباح ثاني أيام عيد الأضحى، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

وتواصل تل أبيب حربها، متجاهلة قرارات مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ إجراءات لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المتردي. الوضع في القطاع.

وتحاصر إسرائيل قطاع غزة للعام الثامن عشر، وأجبرت حربها نحو مليوني من سكانه، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، على الفرار في ظروف كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة