سعر الدولار اليوم في سوريا بالبنوك 17 يونيو 2024

سعر الدولار اليوم في سوريا بالبنوك 17 يونيو 2024

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول سعر الدولار اليوم في سوريا بالبنوك 17 يونيو 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سعر الدولار اليوم في سوريا بالبنوك 17 يونيو 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في سوريا، اليوم الاثنين 17\6\2024، وسط ارتفاع حجم الحوالات المالية تزامنًا مع عطلة عيد الأضحى وارتفعت نسبة الحوالات المالية القادمة إلى سوريا من السوريين في الخارج بنسبة 40% تزامنًا مع عيد الأضحى ووفقًا لتعاملات اليوم، فإن تحويل 100 دولار في مصرف سوريا المركزي يعادل 1.350 مليون ليرة.

واستبدل مصرف سورية المركزي النشرة اليومية للحوالات وأسعار الصرف بنشرة واحدة للمصارف والصرافة، لتوحيد سعر الصرف المطبق على كافة الحوالات الخارجية.

أكد الخبير الاقتصادي جورج خزام، أن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لن يرتفع، حتى لو وصلت قيمة الحوالات الأجنبية الواردة إلى البنك المركزي إلى 100 مليون دولار يوميًا.

وأوضح خزام أن البنك المركزي يستحوذ على كل السيولة بالدولار الأميركي من الحوالات الخارجية، لكنه لا يبيعها في السوق، وبالتالي فإن المعروض في السوق الموازية لن يزيد حتى لو ارتفع حجم الحوالات الأجنبية.

ويبلغ سعر الصرف الرسمي الذي حدده المصرف المركزي للدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية 13500 ليرة سورية للدولار الواحد للحوالات ومحال الصرافة.

ويبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق الموازية/السوداء مقابل الليرة السورية نحو 14،650 ليرة سورية للشراء، و14،800 ليرة سورية للبيع.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء ثاني أيام عيد الأضحي

  • حقق سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية اليوم في السوق الموازية نحو 14650 ليرة للشراء، و14800 ليرة للبيع.
  • سجل سعر الدولار في السوق السوداء بحلب مستوى 14700 ليرة للشراء، و14850 ليرة للبيع.
  • جاء سعر الدولار بالسوق الموازية في إدلب عند 14625 ليرة للشراء، و14725 ليرة للبيع.
  • ناهز سعر الدولار مقابل الليرة السورية في الحسكة مستوى 14825 ليرة للشراء، و14925 ليرة للبيع.

سعر اليورو في سوريا في السوق السوداء ثاني أيام عيد الأضحي

وقدر سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة بالسوق السوداء بقيمة 15712 ليرة للشراء، و16878 للبيع.

سعر الليرة التركية في سوريا في السوق السوداء ثاني أيام عيد الأضحي

وتحدد سعر صرف الليرة التركية اليوم في السوق السوداء عند 451 ليرة للشراء، و457 ليرة للبيع.

 

إجازة في البنوك بمناسبة عيد الأضحى 2024 

 

وقال البنك المركزي المصري في نشرة صادرة عنه قليل، إنه من المقررين العامين بالجهاز إجازة تبدأ من يوم الأحد 16 يونيو حتى 20 من نفس الشهر.

وبموجب خطة البنك المركزي المصري، فإن عمل بنوك ستريكسه ائتمانه من مساء الخميس المقبل، للوصول إلى إجمالي ما لدينا من العاملين في الجهاز الخاص بك من إجازات بمناسبة العيد تصل لـ9 منتجات يومية أسبوعية هامة يومية السبت والجمعة من كل أيام الأسبوع.

 

واستقرار سعر الريال السعودي ضد الجنيه المصري في ظل عطلة الأضحى بالقطاع. وهذا يشير إلى التوازن النسبي بين العرض والطلب على الريال السعودي في السوق المصرية وترتيب مصر كسادس أكبر متلقٍ للتحويلات المالية من المصريين في الخارج خلال عام 2023. وهذا يؤكد أهمية هذه التحويلات للاقتصاد المصري.

ثبات حجم التحويلات المصرية بالخارج بنسبة 30.7% بين عامي 2021/2022 و2022/2023. يُعزى هذا السماء إلى فوضى ظاهرة السوق الموازية نتيجة تنوع في سعر الصرف، ما دفع المصريين لاستخدام قنوات غير قابلة للتحويل.

جهود الحكومة المصرية قادرة على تغيير حجمها عبر التوقيع مثل التواصل مع البنوك المركزية في الدول العربية وإصدار شهادات عالمية بعائدات العمل. وهذا يهدف إلى تشجيع المصريين على تحويل أموالهم عبر القنوات الرسمية.

سعر البيع الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية، حيث يشمل سعر الشراء بين 12.69 و12.70 جنيه، وسعر بين 12.73 جنيه. هذه الاعتبارات التوافق النسبي في سوق الصرف وبشكل عام، تركز هذه المؤشرات على التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر فيما يتعلق بشركات المصريين من الخارج، ولكنها تعمل على المساهمة في هذه التحديات والتحديات المالية عبر القنوات الرسمية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة