تناولوا الزبادي في وجبة السحور.. لهذا السبب

تناولوا الزبادي في وجبة السحور.. لهذا السبب

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول تناولوا الزبادي في وجبة السحور.. لهذا السبب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تناولوا الزبادي في وجبة السحور.. لهذا السبب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نصحت الدكتورة ضحى عبده رئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث، الصائمين أن يتناولوا وجبة السحور قبل نصف ساعة من أذان الفجر، مشددة على أهمية تناول هذه الوجبة، وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بها المسلمين.

مكونات وجبة السحور المتكاملة

وقالت خلال لقاء خاص ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى، اليوم السبت، أن وجبة السحور يجب أن تكون وجبة غذائية ومتكاملة يجب أن تتضمن كل العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والأملاح المعدنية.

وأوضحت أن طبق الفول هو الوجبة الأساسية المعتمدة في مصر للسحور، ويفضل استخدام الزيت الحار لأنه من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية العديدة عديمة التشبع، ناصحة بتناول الخضار مثل الطماطم أو الجرجير أو الخيار ثم كوب لبن أو كوب زبادي.

وأشارت إلى أنه يفضل تناول الزبادي لأنه عنصر مهم جدا به بكتيريا مفيدة للجهاز الهضمي والحصول على إحدى الفواكه الغنية بالبوتاسيوم حتى تقلل إحساسنا بالعطش مثل البلح والموز والمشمش المجفف مع الابتعاد عن المخللات بصفة عامة والحلويات. 
 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة