ترامب ينال رسميا ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة ويختار ديفيد فانس نائبا له

ترامب ينال رسميا ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة ويختار ديفيد فانس نائبا له

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ترامب ينال رسميا ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة ويختار ديفيد فانس نائبا له والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ترامب ينال رسميا ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة ويختار ديفيد فانس نائبا له، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

من هو دي فانس المرشح لمنصب نائب ترامب؟

اختار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السيناتور الأمريكي جيه دي فانس ليكون نائبه في الانتخابات الرئاسية، حيث رشح الحزب الجمهوري رسميا الرئيس السابق كمرشح رئاسي في انتخابات 2024 في بداية المؤتمر الوطني للحزب في ميلووكي.

وكتب ترامب على منصته Truth Social: “بصفته نائبًا للرئيس، سيواصل جيه دي النضال من أجل دستورنا، والوقوف مع قواتنا، وسيفعل كل ما في وسعه لمساعدتي في جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

وافتتح المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام في منتدى فيسيرف وسط مدينة ميلووكي بعد يومين من نجاة ترامب من محاولة اغتيال في بنسلفانيا، وبعد ساعات من حصوله على نصر قانوني كبير عندما رفض قاض فيدرالي إحدى الملاحقات الجنائية لترامب.

ومن المقرر أن يقبل ترامب رسميًا ترشيح الحزب في خطاب يلقيه في وقت الذروة يوم الخميس وسيتحدى الرئيس الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الخامس من نوفمبر .

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ترامب (78 عاما) وبايدن (81 عاما) متقاربان في ما تشير إليه استطلاعات الرأي بأنه إعادة انتخابية متقاربة.

ويواصل ترامب الادعاء بأن خسارته أمام بايدن في انتخابات 2020 كانت نتيجة احتيال واسع النطاق ولم يلتزم بقبول نتائج الانتخابات في حال خسارته.

وفي أعقاب محاولة الاغتيال، قال ترامب إنه يراجع خطاب قبوله للتأكيد على الوحدة الوطنية، بدلاً من تسليط الضوء على خلافاته مع بايدن.

وقال ترامب لصحيفة واشنطن إكزامينر “هذه فرصة لتوحيد البلاد كلها، بل والعالم أجمع. سيكون الخطاب مختلفا كثيرا، مختلفا كثيرا عما كان عليه قبل يومين”.

وقال ترامب إنه بعد قرار القاضي برفض قضية الوثائق، ينبغي أيضًا رفض ملاحقاته القضائية الأخرى المعلقة.

ولا يزال ينتظر المحاكمة في قضيتين – محاكمة فيدرالية في واشنطن ومحاكمة في ولاية جورجيا – لمحاولته إلغاء هزيمته في انتخابات 2020.

وقد تتعطل هاتان القضيتان بسبب حكم صادر عن المحكمة العليا الأمريكية في الأول من يوليو/تموز يقضي بتمتع ترامب بالحصانة عن العديد من الإجراءات التي اتخذها بصفته رئيسا.

ومن المقرر أن يُحكم على ترامب في نيويورك في سبتمبر/أيلول المقبل بتهمة محاولته التغطية على مبلغ مالي دفعه لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز مقابل إسكاته في الأسابيع التي سبقت فوزه في الانتخابات عام 2016.

وقال ترامب على موقعه Truth Social يوم الاثنين: “إن رفض لائحة الاتهام الخارجة عن القانون في فلوريدا يجب أن يكون مجرد الخطوة الأولى، تليها بسرعة رفض جميع عمليات صيد الساحرات”، في إشارة أيضًا إلى محاكمة مئات من أنصاره الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021.

من هو دي فانس

والسيناتور الجمهوري جيه دي فانس من ولاية أوهايو من أبرز حلفاء ترمب في مجلس الشيوخ.

نشأ فانس في أسرة من الطبقة العاملة في مدينة صغيرة في جنوب غرب أوهايو. انفصل والداه عندما كان صغيرًا، وبينما كانت والدته تكافح لسنوات مع تعاطي المخدرات والكحول، نشأ فانس جزئيًا على يد أجداده من جهة والدته.

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، التحق فانس بسلاح مشاة البحرية الأمريكي وخدم في حرب العراق، ثم تخرج لاحقًا من جامعة ولاية أوهايو ثم حصل على شهادة في القانون من جامعة ييل.

انتقل فانس، الذي يعيش في سينسيناتي، إلى سان فرانسيسكو بعد كلية الحقوق وعمل مديرًا في شركة رأس مال استثماري مملوكة للملياردير بيتر ثيل، الذي أصبح فيما بعد داعمًا ماليًا رئيسيًا لحملة فانس الناجحة في عام 2020 لمجلس الشيوخ.

قبل الترشح لمجلس الشيوخ، لفت فانس الانتباه على المستوى الوطني بعد أن أصبح كتابه “Hillbilly Elegy” – الذي يحكي قصته عن نشأته في مدينة متعثرة في مجال مصانع الصلب وجذوره في كنتاكي الأبالاشية – من أكثر الكتب مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز وتم تحويله إلى فيلم على شبكة نتفليكس.

سلطت القصة الضوء على قيم العديد من الأمريكيين من الطبقة العاملة الذين أصبحوا من أنصار سياسات ترامب.

وكان فانس منتقدًا صريحًا لترمب عندما ترشح الرئيس السابق لأول مرة للبيت الأبيض في دورة عام 2016.

ومع ذلك، دعم فانس ترمب في النهاية، وأشاد بفترة وجود الرئيس السابق في البيت الأبيض، وفي مقابلة مع فوكس نيوز في عام 2021، اعتذر عن انتقاداته السابقة لترامب.

وقد أدى تأييد ترمب لفانس قبل أيام من الانتخابات التمهيدية لمجلس الشيوخ للحزب الجمهوري في عام 2022 إلى تعزيز فوزه في سباق ترشيح مزدحم وتنافسي وقابل للاشتعال.

في مقابلة أجريت معه الشهر الماضي، قال فانس لبريت باير من قناة فوكس نيوز: “لقد كنت مخطئًا بشأن دونالد ترمب. لم أكن أعتقد أنه سيكون رئيسًا جيدًا. لقد كان رئيسًا عظيمًا، وهذا أحد الأسباب التي تجعلني أعمل بجد للتأكد من حصوله على فترة ولاية ثانية”.

وفي مجلس الشيوخ، كان فانس أحد أبرز المؤيدين لأجندة ترامب “أمريكا أولاً” وكان معارضًا صريحًا للمساعدات الأمريكية لأوكرانيا.

خلال عملية فحص المرشحين لمنصب نائب الرئيس، كان لفانس حليف رئيسي هو دونالد ترامب جونيور. الابن الأكبر للرئيس السابق والممثل الشعبي في عالم MAGA هو صديق مقرب لفانس.

في مجلس الشيوخ، كان فانس أحد أبرز المؤيدين لأجندة ترامب “أمريكا أولاً”. غيتي

ويبدو أن ترامب الأب قد بنى صداقة مع فانس. فقد شبه الرئيس السابق فانس بـ “أبراهام لينكولن في شبابه” أثناء حديثه مع بريان كيلميد من قناة فوكس نيوز الأسبوع الماضي في أعقاب تقرير قال إنه وجد أن شعر الوجه مثل شعر فانس مثير للاشمئزاز.

وقال ترامب عندما سئل عن التقرير الذي أشار إلى أن شعر فانس على وجهه قد يعيق اختياره كمرشح لمنصب نائب الرئيس: “لا، لم أسمع بهذا من قبل. إنه يبدو جيدا… يبدو مثل أبراهام لينكولن في شبابه”.

ويتحدث فانس، 39 عاما، عن نظريات المؤامرة والرجال الأقوياء، واتهم من قبل بايدن بتشجيع العصابات المكسيكية على جلب الفنتانيل، وهو مادة أفيونية قاتلة، إلى الولايات المتحدة لقتل الناخبين الجمهوريين.

وعقب الإعلان عن اختياره كمرشح لمنصب نائب الرئيس، اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن فانس بأنه يحابي الأثرياء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة