اليوم الخميس.. وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن في القاهرة

اليوم الخميس.. وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن في القاهرة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول اليوم الخميس.. وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن في القاهرة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اليوم الخميس.. وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن في القاهرة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يجتمع وزراء خارجية دول عربية ومسؤول فلسطيني بارز مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة، اليوم الخميس 21 مارس 2024، في الوقت الذي يسعى فيه الوزير الأمريكي لوقف القتال بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في قطاع غزة خلال أحدث زيارة للمنطقة.

وأظهرت مذكرة لوزارة الخارجية المصرية أن بلينكن سيجتمع مع وزراء خارجية مصر والسعودية وقطر والأردن ووزيرة التعاون الدولي الإماراتية وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وفق وكالة رويترز.

ولم تتضمن المذكرة تفاصيل بشأن موضوع الاجتماع، لكن مصادر أمنية مصرية قالت إن الدول العربية ستقدم خططًا لحل سياسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وكانت مثل هذه الخطط معلقة، بينما كان وسطاء من قطر ومصر والولايات المتحدة يسعون إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح رهائن إسرائيليين وسجناء فلسطينيين.

وقال بلينكن إنه سيواصل المُحادثات بشأن ترتيبات الحكم والأمن وإعادة الإعمار في غزة بعد الصراع، وتحقيق سلام إقليمي دائم.

واستمرت المحادثات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطر هذا الأسبوع، بعد أن فشلت المحاولات في التوصل إلى اتفاق قبل بداية شهر رمضان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة