المؤسسة الطبية الميدانية FMF تقيم دورة تدريبية للجان المجتمعية في أحور

المؤسسة الطبية الميدانية FMF تقيم دورة تدريبية للجان المجتمعية في أحور

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المؤسسة الطبية الميدانية FMF تقيم دورة تدريبية للجان المجتمعية في أحور والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المؤسسة الطبية الميدانية FMF تقيم دورة تدريبية للجان المجتمعية في أحور، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز /أحور / عبدالله الطحر

نظمت المؤسسة الطبية الميدانية دورة تدريبية للجان المجتمعية حول أسباب العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه والتي استهدفت اللجان المجتمعية بأحور، برعابة اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ود. قاسم محمد بحييح وزير الصحة العامة والسكان وبدعم من صندوق الأمم المتحدة السكان.

 

 

في البدء رحب كلا من مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية أحور الاخ احمد المدحدح والاستاذ الهندي صالح رئيس لجنة الخدمات السلطة المحلية باللجان المجتمعية بحضورهم هذه الدورة والتي تهدف إلى توعية المجتمع وعن مخاطر العنف وكذ المخدرات وبوجودكم في اللجان المجتمعية عليكم نشر التوعية في المجتمع حول العنف وعن الزواج المبكر وعن مخاطر المخدرات،متمنين لكم التوفيق والنجاح في مهامكم ،ونشكر المؤسسة الطبية الميدانية FMF ومنسق المؤسسة الطبية الميدانية في مستشفى أحور الدكتور محمد مطهر وكذا المدربة رشيقة.

 

 

حيث قامت الاستاذة رشيقة بالشرح المفصل حول نوع الدورة وأهميتها في المجتمع، كالعنف + نشاط (عصف دهني) وشرح عن مفهوم النوع الاجتماعي (الجندر) والنوع البيولوجي (الجنس)

وتعريف العنف القائم على النوع الاجتماعي وأسباب العنف القائم على النوع الاجتماعي ( نشاط شجرة العنف. وتستمر الدورة لمدة يومين ، شارك فيها 20 متدرب. حيث ناقشت اللجان المجتمعية مع المدربة الكثير من انواع العنف وأسبابه.

 

حضر تدشين الدورة منسق المؤسسة الطبية الميدانية في مديرية أحور الدكتور محمد مطهر والاستاذة رشيقة احمد بوبكر الطيري منسقة متطوعات في محافظة أبين ومدربة العنف والاستاذ علي عبدالله ابوبكر عقبة منسق مشروع دعم خدمات الصحة الانجليزية والطوارئ التوليدية في مستشفى أحور.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة