الدكتور محمد الكميتي ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية لطفلة تبلغ من العمر عام واحد

الدكتور محمد الكميتي ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية لطفلة تبلغ من العمر عام واحد

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الدكتور محمد الكميتي ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية لطفلة تبلغ من العمر عام واحد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الدكتور محمد الكميتي ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية لطفلة تبلغ من العمر عام واحد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بقيادة إستشاري جراحة المخ والأعصاب المايسترو الدكتور محمد الكميتي في إجراء عملية جراحية نوعية جديدة في المستشفى الأمريكي الحديث وبالتعاون مع أخصائي الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية الدكتور محمد القاضي.

وحسب ما ذكر الدكتور محمد الكميتي فإن طفلة لم تتجاوز العام الاول من عمرها قدمت برفقة عائلتها إلى المستشفى الأمريكي الحديث وكانت تعاني من إنتفاخ في البطن جراء عملية جراحية سابقة تبين فيما بعد فشلها ودخول المريضه بالمضاعفات التي قدمت تعاني منها ، وبعد القيام بالفحوصات والتحاليل المخبرية والأشعة التشخيصية اللأزمة تبين وجود تسرب للسائل المخي داخل تجويف كيسي في البطن وكما تبين بشكل واضح وجود ورم أسفل العمود الفقري متصل بالفقرات العجزية و متصل بالقناة الشوكية مع كيس بحجم موهل يمتد الى البطن.

تم تشكيل فريق تشاركي من قسمي جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وقسم الجراحة العامة بقيادة إستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور محمد الكميتي وفريقه بالتعاون مع قسم الجراحة العامة باشراف الدكتور محمد القاضي .

حيث تم تجهيز الطفلة وتحضيرها للعملية بمتابعة قسم التخدير بقيادة الدكتور عبدالله قاسم.
بعد ذلك تم ادخال المريضة لغرفة العمليات حيث ان العملية استمرت لمدة ثلاث ساعات بدأت باستئصال الورم بشكل كلي مع جزء من الفقرة العجزية الملتصقة به، ثم تفريغ السائل المخي الموجود في كيس بتجويف البطن، مع زراعه للام الجافية وإقفال للجرح بمهاره وإتقان، وبعد يومين فقط من المتابعة وبتوفيق الله ومنته خرجت الطفلة رزان برفقة أهلها من المستشفى وهي في صحة جيدة.

ويعد رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في المستشفى الأمريكي الحديث الدكتور محمد الكميتي من أفضل جراحي المخ والاعصاب والعمود الفقري في البلد ويجري أسبوعيا العديد من العمليات النوعية التي تجرى لأول مرة في البلد عامة وفي عدن على وجه الخصوص.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة