البخيتي يتحدث عن” 3 ” سيناريوهات للقضاء على الحوثيين في اليمن

البخيتي يتحدث عن” 3 ” سيناريوهات للقضاء على الحوثيين في اليمن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول البخيتي يتحدث عن” 3 ” سيناريوهات للقضاء على الحوثيين في اليمن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البخيتي يتحدث عن” 3 ” سيناريوهات للقضاء على الحوثيين في اليمن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

التقى السياسي اليمني علي البخيتي بسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينالس في منزله ببريطانيا، حيث ناقشا أفضل الطرق الممكنة لحل الأزمة في اليمن.

أوضح البخيتي أن السلام مع الحوثيين لوقف خطرهم على الملاحة البحرية ليس من الخيارات المتاحة حاليًا، وفقًا لموازين القوة على الأرض.

و أضاف البخيتي أن قائد جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي يعتبر نفسه ولي الله ومبعوث السماء، ولا يحق له التفريط في النصر الذي منحه الرب.

واعتبر البخيتي أن الحوثيين يستخدمون السلام كاستراتيجية لكسب مزيد من الوقت حتى يتمكنوا من استكمال مشروعهم.

و أكد البخيتي أنه لا يؤيد الحرب العبثية ضد الحوثيين التي تدار منذ سنوات دون مشروع واضح وقيادة موحدة، ولا يدعو كذلك لإقصائهم من الشراكة السياسية.

و كشف البخيتي عن تقديمه لسفير الاتحاد الأوروبي 3 سيناريوهات للتعامل مع سلطة الحركة القمعية للحوثيين والأزمة التي تسببت بها في البحر الأحمر والعربي.

و شكر البخيتي دول الاتحاد الأوروبي على جهودها الإنسانية في اليمن، والتي كان لها دور كبير في تخفيف معاناة اليمنيين خلال سنوات الحرب العشر الأخيرة.

و لم ينشر البخيتي رد السفير على السيناريوهات التي طرحها أو تفاصيل النقاش الذي جرى بينهما لعدم امتلاكه لتصريح من فينالس بذلك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة