الان – نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية.. أسماء المقبولين في الموازي الجامعة الأردنية – البوكس نيوز

الان – نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية.. أسماء المقبولين في الموازي الجامعة الأردنية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية.. أسماء المقبولين في الموازي الجامعة الأردنية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية.. أسماء المقبولين في الموازي الجامعة الأردنية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

الجامعة الأردنية تعلن نتائج الدفعة الثالثة موازي 2023 حيث أعلنت الجامعة الأردنية، يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2023، نتائج الدفعة الثالثة من الطلبة المرشحين للقبول في كليات الجامعة ضمن البرنامج الموازي.

 أسماء المقبولين في الموازي الجامعة الأردنية وبلغ عدد الطلبة المرشحين للقبول في الدفعة الثالثة 3,500 طالب وطالبة، تم قبول 1,500 طالب وطالبة منهم، بنسبة قبول بلغت 42.86%.

وتنوعت التخصصات التي تم قبول الطلبة فيها، حيث شملت التخصصات العلمية والإنسانية والطبية والهندسية.

أسماء المقبولين في الموازي الجامعة الأردنية 2024

وفيما يلي قائمة بالتخصصات التي تم قبول الطلبة فيها في الدفعة الثالثة، مع معدلات القبول:

أسماء المقبولين في الموازي الجامعة الأردنية 2024 وكانت معدلات القبول في الدفعة الثالثة أقل من معدلات القبول في الدفعة الأولى والثانية، وذلك بسبب زيادة عدد المرشحين للقبول في هذه الدفعة.

وكانت كلية الطب هي الكلية الأعلى معدلًا للقبول في الدفعة الثالثة، حيث بلغ معدل القبول فيها 99.67%.

وكانت كلية التمريض هي الكلية الأقل معدلًا للقبول في الدفعة الثالثة، حيث بلغ معدل القبول فيها 60%.

نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023

وعلى الطلبة الذين تم قبولهم في الدفعة الثالثة دفع الرسوم الدراسية قبل بدء الفصل الدراسي الأول، وذلك من خلال نظام القبول الذاتي على موقع الجامعة الأردنية.

وتتمنى الجامعة الأردنية للطلبة المقبولين التوفيق والنجاح في مسيرتهم الجامعية.

وبحسب شروط القبول في البرنامج الموازي، يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها، وأن لا يقل معدله عن 68% لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الصيدلة والهندسة التي لا يجوز أن يقل معدله فيها عن 70%.

ويبلغ رسوم الساعة المعتمدة في البرنامج الموازي للطلبة الأردنيين 60 ديناراً، وللطلبة غير الأردنيين 70 ديناراً.

التخصصات الأكثر طلباً في الموازي

بحسب نتائج قبول الدفعة الثالثة، فإن التخصصات الأكثر طلباً في البرنامج الموازي هي:

  • الطب البشري
  • طب الأسنان
  • الصيدلة
  • الهندسة المدنية
  • الهندسة الكهربائية
  • الهندسة الميكانيكية
  • نظم المعلومات الحاسوبية
  • إدارة الأعمال
  • اللغة الإنجليزية وآدابها

لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة